حبس المتحدث السابق باسم رئاسة الجمهورية 15 يوما بتهمة "إخفاء هشام قنديل والانضمام لتنظيم إرهابي"

الأربعاء 01-01-2014 AM 11:33
حبس المتحدث السابق باسم رئاسة الجمهورية 15 يوما بتهمة
كتب:

قال مصدر قضائي إن النيابة قررت حبس ياسر علي، المتحدث السابق باسم رئاسة الجمهورية ورئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار السابق، 15 يوما على ذمة التحقيقات التي تجرى معه بتهمة "إخفاء ومحاولة تهريب هشام قنديل رئيس الوزراء السابق".

وألقت قوات الأمن القبض على "علي" مساء أمس في شقة بمنطقة المقطم بالقاهرة، لتنفيذ أمر النيابة بضبطه واحضاره.

ووجه المستشار أحمد البلقي، المحامي العام لنيابات شمال الجيزة، إلى "علي" تهمة المساعدة في تهريب محكوم عليه مطلوب للعدالة حيث عاون هشام قنديل على التواري عن وجه العدالة مع علمه بأنه مطلوب لتنفيذ حكم نهائي عليه بالحبس.

كانت قوات الأمن ألقت القبض على قنديل الشهر الماضي فى إحدى الدروب الجبلية برفقة أحد المهربين أثناء محاولته الهروب إلى دولة السودان. كان حكم قضائي صدر في سبتمبر الماضي بحبس قنديل لمدة سنة لعدم تنفيذه حكم قضائي خاص بعمال شركة النيل لحليج الأقطان.

كما وجهت النيابة إلى "علي" تهمة الانضمام إلى تنظيم إرهابي"، في إشارة إلى جماعة الإخوان المسلمين التي صنفتها الحكومة المصرية كجماعة إرهابية الأسبوع الماضي.

من ناحية أخرى، قرر المستشار أحمد شورب، رئيس نيابة مدينة نصر أول، بحبس نجل القيادي بجماعة الإخوان المسلمين و3 آخرين 15 يوما على ذمة التحقيقات بتعمة الانضمام إلى جماعة إرهابية وحيازة أسلحة.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys