وزير الإسكان: السماح للخاسرين في "قرعة الأراضي المميزة" بإعادة مقدمات الحجز

السبت 25-07-2015 PM 06:27
وزير الإسكان: السماح للخاسرين في
كتب:

استجاب وزير الإسكان مصطفى مدبولي لرغبات نحو ١٤ ألف مواطن، من المتقدمين لقرعة الأراضي المميزة، للدخول مجددا في القرعة الإضافية التي سيتم فيها إتاحة ٣١٠١ قطعة مميزة في ٥ مدن جديدة.

ووافق مدبولي، حسبما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت، على قيام المتقدمين -الذين سحبوا مقدمات الحجز- بإعادة المقدمات الخاصة بقطع الأراضي المتقدمين عليها للمنافسة مجددا على الأراضي المتاحة، على أن يتم اقتصار هذه القرعة الإضافية على من قاموا بسداد مقدمات الحجز فقط، وعدم السماح بدخول أي مواطن جديد فيها.

وقال مدبولي إن القرار الأول كان يقضي بإتاحة ٣١٠١ قطعة أرض مميزة في ٥ مدن جديدة، وهي الأراضي كاملة المرافق، وذلك للمتقدمين ممن لم يوفقوا في القرعة الأولى، ولم يقوموا بسحب مقدمات الحجز.

وأضاف "عملا بمبدأ المساواة والاستجابة لرغبات المواطنين، تم إصدار قرارا آخر بالسماح لمن قام بسحب المقدم بإعادته، والدخول في القرعة الإضافية، والتي سيتم تحديد موعدها خلال الأيام المقبلة، عن طريق بنك التعمير والإسكان".

وأكد وزير الإسكان أن هذا المبدأ ستتعامل به الوزارة في جميع الأراضي المطروحة خلال المرحلة المقبلة، سواء بالقرعات المميزة أو قرعات أراضي الإسكان الاجتماعي، التي سيبدأ حجزها غدا "الأحد"، بحيث يتم إتاحة أراض للمتقدمين حال توافرها كاملة المرافق، مع زيادة أعداد المتقدمين في أي قرعة، مشددا على أن هذه الخطوة تأتي لتوفير الوقت الذي يستغرقه حجز هذه الأراضي والتخفيف عن كاهل المواطنين.

من جانبه قال طارق السباعي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، إن المدن التي سيتم فيها طرح قطع إضافية، هي بدر والسادات والعاشر من رمضان والمنيا الجديدة وسوهاج الجديدة، موضحا أن طرح هذه الأراضي الإضافية يأتي نظرا لزيادة عدد المتقدمين عن عدد القطع التي تم طرحها بالمدن، وذلك رغبة من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، في دفع عجلة التنمية بتلك المدن.

وأوضح السباعي أنه سيتم إتاحة ٥٢١ قطعة إضافية في مدينة بدر، و٤٠٠ قطعة في مدينة العاشر من رمضان، و١٥٣٧ قطعة في مدينة السادات، و٤٤٣ قطعة في مدينة المنيا الجديدة، و٢٠٠ قطعة في مدينة سوهاج الجديدة، مشيرا إلى أنه قد تم طرح ١٢٠٢ قطعة أرض في المدن الخمس خلال القرعة الماضية.

وأضاف أن عدد المتقدمين على هذه الأراضي بلغ ١٥ ألفا و٤٠٥ حاجزين، ولهذا تم إتاحة ٣١٠١ قطعة أخرى، وهي من القطع الكاملة المرافق والمميزة في هذه المدن، وتتراوح مساحتها من ٣٤٠ إلى ١٠١١ مترا.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys