نائب وزير الخارجية الروسي: رئيس مصر الجديد سيقود البلاد في الاتجاه السليم

السبت 24-05-2014 PM 05:48
نائب وزير الخارجية الروسي: رئيس مصر الجديد سيقود البلاد في الاتجاه السليم
كتب:

قال ميخائيل بوجدانوف نائب وزير الخارجية الروسي، إن روسيا تتمنى للشعب المصري النجاح في تنظيم وإجراء الانتخابات الرئاسية، وإنها متأكدة من أن الرئيس الجديد سيقود مصر في الاتجاه السليم.

وأضاف بوجدانوف، وهو مبعوث الرئيس الروسي الخاص للشرق الأوسط لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في موسكو، موسكو مطمئنة تماما بأن الانتخابات الرئاسية في مصر ستكون حرة وشفافة وعادلة".

ووصف نائب وزير الخارجية الروسي الانتخابات الرئاسية بأنها "فرصة ذهبية للتعبير من قبل المصريين عن رأيهم في اختيار القيادة الجديدة التي يستحقها الشعب المصري العظيم"، مشددا على أن بلاده تتعاطف تماما مع طموحات الشعب المصري

وردا على سؤال لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في موسكو بشأن إمكانية زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى القاهرة بعد الاستحقاقات الانتخابية، قال بوجدانوف "هذا ممكن جدا جدا.. وأمر طبيعي للغاية".

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية التي يتنافس فيها وزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسي ومؤسس التيار الشعبي حمدين صباحي يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين، وبدأت اليوم فترة الصمت الانتخابي التي تتوقف فيها الدعاية للمرشحين الرئاسيين.

يذكر أن وزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسي ووزير الخارجية نبيل فهمي قاما بزيارة إلى روسيا في شهر فبراير الماضي التقيا خلالها الرئيس الروسي بوتين ووزيري الدفاع والخارجية الروسيين.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys