رئيس هيئة النقل النهري: ضبط 15 "معدية" بدون ترخيص أو أطواق نجاة

الأحد 03-01-2016 PM 09:06
رئيس هيئة النقل النهري: ضبط 15
كتب:

قال رضا إسماعيل، رئيس هيئة النقل النهري، إن مديرية أمن البحيرة ضبطت 15 "معدية" مخالفة تعمل بدون ترخيص وتفتقر لشروط الأمن والسلامة ولا يوجد بها أطواق نجاة أو طفايات حريق.

كان مركب، يقل نحو 17 شخصا، تعرض للغرق في وقت متأخر الخميس الماضي وهو يقل أشخاصا بين قرية سنديون التابعة لمحافظة كفر الشيخ وقرية ديروط التابعة لمحافظة البحيرة، ما أسفر عن مقتل 15 شخصا.

وأوضح إسماعيل، خلال اجتماع عقده مع محافظ كفر الشيخ السيد نصر ورؤساء عدد من مراكز ومدن المحافظة اليوم الأحد، أن جميع أصحاب المعديات المخالفين من مركز المحمودية بالبحيرة عدا واحد فقط من مركز فوه.

وأضاف "تم تحرير محاضر جنح للمخالفين تحمل أرقام من 11 جنح سنة 2016 وحتي 25 جنح لسنة 2016 وجاري عرضهم على النيابة العامة".

وقال محافظ كفر الشيخ أنه سيتم تشكيل لجنة لمراجعة معايير السلامة لهذه المعديات، مع تواجد مختصين من الشؤون الصحية لإجراء تحاليل ضد المواد المخدرة لطاقم تشغيل المعديات.

وطالب المحافظ بتشغيل أتوبيس نهري لتجنب تكرار هذا الحادث.

وأمر المحافظ بحصر شامل لجميع المراسي والقوارب والمعديات وفحصها من الناحية الفنية والقانونية، ومنع من تشغيل المخالف منها، وتطبيق القانون من خلال إجراءات فورية، بالتعاون مع شرطة المسطحات والملاحة والنقل النهري وبالتنسيق بين محافظتي كفرالشيخ والبحيرة .

وأوضح المحافظ أنه سيتم إخطار وزارة النقل بتفعيل اختصاصها طبقاً للقانون، بالتنسيق مع الجهات المعنية ووقف المخالف فوراً، مع مراجعة جميع التشريعات المنظمة، لافتاً إلى أن إصدار تراخيص معديات النيل أو إلغاءها حق أصيل لوزارة النقل.

وقال "سيتم تفعيل القانون، وكل واحد يعرف دوره ومسؤولياته لنطور من أدائنا لعدم تكرار هذه الكارثة"، مطالباً المسؤولين بتكسير المراكب والمعديات المخالفة حتى لو كانت تحمل ختم الملك فاروق، على حد قوله.

موضوعات متعلقة:

حبس مسؤولي الملاحة والتراخيص 4 أيام في واقعة غرق مركب كفر الشيخ

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys