الصحة: 3 إصابات و35 حالة مرضية في اليوم الثاني لجولة الإعادة

الأربعاء 02-12-2015 PM 06:03
الصحة: 3 إصابات و35 حالة مرضية في اليوم الثاني لجولة الإعادة
كتب:

 أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، ارتفاع الحالات المرضية إلى 35 حالة، وثبات عدد الإصابات عند ثلاثة، خلال اليوم الثاني لجولة الإعادة للمرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية.

وأوضحت الوزارة -في التقرير الثاني الصادر عن غرفة الأزمات الخاصة بمتابعة اليوم الثاني من جولة الإعادة- أن 20 حالة من الـ35 حالة التي نقلت للمستشفيات خرجت بعد تحسنها، فيما تتبقى 11 حالة تحت العلاج والملاحظة، بالإضافة إلى 4 حالات تم إسعافها بالمكان، وأن الحالات تراوحت بين الإغماء وارتفاع درجة الحرارة والمغص المعوي وانخفاض ضغط الدم.

وأشار التقرير إلى وجود 3 مصابين منهم اثنان بمحافظة القاهرة؛ أحدهما باشتباه كسر في الحوض، والآخر بكسر بالساق اليسرى، بالإضافة إلى إصابة مستشار بلجنة بمحافظة الدقهلية إثر وقوع حادث تصادم أثناء توجهه إلى لجنة الانتخابات، وتم نقله لمستشفى دكرنس المركزي، وخرج بعد تحسن حالته.

وتقتصر جولة الإعادة على الانتخاب بالنظام الفردي، بعدما تمكنت قائمة (في حب مصر) من الفوز بالمقاعد المخصصة للانتخاب بنظام القوائم منذ الجولة الأولى من هذه المرحلة الانتخابية، في قطاعي (القاهرة وجنوب ووسط الدلتا) و(شرق الدلتا) والبالغ عددها 60 مقعدا.

ويتنافس 426 مرشحا على 213 مقعدا انتخابيا في هذه الجولة الانتخابية على مستوى 99 دائرة، بعدما تم إعلان فوز 9 مرشحين في الجولة الأولى من المرحلة الثانية.

 وتجرى الانتخابات وسط إجراءات أمنية مشددة، بعدما أعلنت وزارة الداخلية حالة الاستنفار القصوى بين قطاعاتها، كما تجرى تحت إشراف قضائي كامل بمعرفة القضاة ورجال النيابة العامة وأعضاء الهيئات القضائية المختلفة.

 ووافقت اللجنة العليا للانتخابات على السماح بمتابعة العديد من منظمات المجتمع المدني الدولية والمحلية، والسفارات للانتخابات.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys