رابطة النقاد الرياضيين ترحب بمبادرة الرئيس لاستيعاب الألتراس وتعلن المشاركة فيها

الأربعاء 03-02-2016 PM 06:20
رابطة النقاد الرياضيين ترحب بمبادرة الرئيس لاستيعاب الألتراس وتعلن المشاركة فيها
كتب:

أكدت رابطة النقاد الرياضيين برئاسة محمد شبانة ترحيبها وتدعيمها الكامل لمبادرة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بفتح صفحة جديدة مع روابط الألتراس تمهيدا لعودتهم للملاعب الرياضية من جديد.

وكان السيسي أجرى مداخلة هاتفية -مساء الاثنين- مع الإعلامي عمرو أديب على قناة "اليوم" الفضائية، عقب إحياء جماهير النادي الأهلي للذكرى الرابعة لأحداث "مذبحة بورسعيد"، التي وقعت في فبراير 2012 وأسفرت عن مقتل 74 من مشجعي النادي.

ووجه السيسي رسالة ‏لشباب الألتراس، قائلا "هاقعد مع 10 ‏من شباب الألتراس، للاطلاع على ما تم في تحقيقات مذبحة ‏بورسعيد، وسأطلبهم بتزويدنا بما لديهم من معلومات"، وطرح عليهم مبادرة لتشكيل لجان منهم لكشف ‏ملابسات الأحداث بتحقيقات مدعومة من مؤسسة الرئاسة.

وأعلنت الرابطة، في بيان لها اليوم الأربعاء أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، استعدادها ومشاركتها ومساندتها للحوار مع شباب الألتراس لإزالة أي عقبات في سبيل إنجاح مبادرة الرئيس، خاصة وأن وزير الشباب والرياضة طلب من رابطة النقاد الرياضيين في وقت سابق مشاركته في إعادة الحياة لملاعب الكرة من خلال جماهيرها بوضع ميثاق شرف تلتزم به المنظومة بأكملها.

كما طالبت رابطة النقاد الرياضيين كل المنظومة الرياضية والسياسية بفتح حوار صريح وبقلب مفتوح لاستيعاب شباب الوطن الذي يستخرج جزءا ضخما من طاقته في الملاعب الرياضية، مشيرة إلى أن الهجوم المستمر وكيل الاتهامات على طول الخط من جميع الأطراف لن يصب أبدا في صالح الوطن.

كما أشادت الرابطة بالاستجابة السريعة لشباب الألتراس، وترحيبها بمبادرة الرئيس، وطالبتهم باغتنام الفرصة وإثبات حقهم في تشجيع أنديتهم، وتغيير الصورة السلبية التي أخذت عليهم في الأعوام الأخيرة.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys