وزيرة: مصر حققت في بعض القطاعات نتائج تتجاوز أهداف الألفية من أجل التنمية

الجمعة 25-09-2015 AM 10:03
وزيرة: مصر حققت في بعض القطاعات نتائج تتجاوز أهداف الألفية من أجل التنمية
كتب:

قالت سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، اليوم الجمعة، إن مصر حققت في بعض القطاعات نتائج تتجاوز المعايير التي وضعتها خطة الألفية من أجل التنمية.

وأضافت نصر، في تصريحات بنيويورك أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، "مصر أنجزت العديد من أهداف الألفية من أجل التنمية، خاصة فيما يتعلق بالمرأة والرعاية الصحية".

وتتكون أهداف الألفية التنموية من 8 أهداف تم وضعها في مؤتمر الألفية بالأمم المتحدة عام 2000، وتتعلق تلك الأهداف بالقضاء على الجوع والفقر المدقع، وتغطية المواطنين بالتعليم الأساسي، وتحقيق المساواة بين الجنسين، وتقليل وفيات الأطفال، وتحسين صحة الحوامل، ومكافحة أمراض مثل الإيدز والملاريا، وتحقيق الاستدامة البيئية، فيما يتعلق الهدف الثامن بتأسيس شراكة دولية للتنمية.

وقالت الأمم المتحدة، في تقرير الأسبوع الماضي، إن مصر أكبر دولة تلقت مساعدات تنموية خلال عام 2013، بقيمة 5.5 مليار دولار.

وأشارت وزيرة التعاون الدولي، في تصريحاتها، إلى إنها ستجري مباحثات مع المسؤولين في صندوق النقد والبنك الدوليين، بهدف تدعيم علاقات التعاون والشراكة بين مصر وهذه المؤسسات الدولية.

وقالت "الحكومة المصرية لديها برامجها التي تسعى إلى تنفيذها، وتمد يدها للتعاون مع الشركاء الراغبين في التعاون لتنفيذ هذا البرنامج".

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys