إحالة بديع والبلتاجي وياسين وعودة وآخرين للجنايات في أحداث قطع الطريق السريع بالقليوبية

الأحد 08-12-2013 PM 02:59
إحالة بديع والبلتاجي وياسين وعودة وآخرين للجنايات في أحداث قطع الطريق السريع بالقليوبية
كتب:

أمر المستشار محمد عبد الشافي، المحامي العام لنيابات جنوب القليوبية، اليوم الأحد بإحالة محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان الملسمين ومحمد البلتاجي القيادي بالجماعة وآخرين إلى محكمة الجنايات بتهمة التحريض على أحداث العنف وقطع الطريق الزراعي بقليوب.

وتضمن قرار الإحالة 48 متهما من جماعة الإخوان من بينهم صفوت حجازى ووزير الشباب أسامة ياسين ووزير التموين باسم عودة ومحمد عبد المقصود وعبد الرحمن البر وعبد الله بركات ومحسن راضي.

ووقعت تلك الأحداث في أعقاب عزل الجيش للرئيس محمد مرسي في يوليو الماضي وأسفرت عن مقتل شخصين وإصابة 30 آخرين خلال مقاومة المتهمين لقوات الشرطة وإطلاق الأعيرة النارية صوب المواطنين لإرهابهم.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهم الانضمام لجماعة محظورة وتعطيل حركة المرور واتلاف الممتلكات العامة والخاصة وحيازة أسلحة نارية وبنادق آلية وذخائر وحيازة أدوات تستخدم في الاعتداء على الأشخاص وترويع الآمنين وتكدير السلم العام وقطع الطريق الزراعى السريع لإصابة حركة المرور بالقاهرة الكبرى بالشلل التام.

وكانت تحريات الأمن الوطنى بشأن الاشتباكات التى شهدتها مدينة قليوب وقطع طريق مصر إسكندرية الزراعي أكدت أن عددا من قيادات الإخوان الموجودين فى اعتصام رابعة العدوية أصدروا تعليمات مباشرة لقيادات الجماعة لحشد مجموعات مسلحة من أنصار الإخوان من محافظات القليوبية والمنوفية وكفرالشيخ وبني سويف والبحيرة والفيوم والقاهرة من من خلال أتوبيسات واعطاء تعليمات لهم بقطع الطريق الزراعي عند منطقة ميت حلفا بقليوب وتعطيل المواصلات العامة وترويع المواطنين بالمنطقة.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys