النيابة الإدارية تحقق في إجراءات منح ترخيص "ملهى العجوزة"

الإثنين 07-12-2015 PM 01:13
النيابة الإدارية تحقق في إجراءات منح ترخيص
كتب:

أمر رئيس هيئة النيابة الإدارية المستشار سامح كمال اليوم، الإثنين، بفتح تحقيق عاجل فيما يتعلق بمدى سلامة إجراءات منح الترخيص الخاص بالملهى الليلي الواقع بحي العجوزة، والذي شب به حريق يوم الجمعة الماضي.

وقال بيان للهيئة، تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إنه "إزاء ما أثير بوسائل الإعلام المختلفة من مخالفة المحل لاشتراطات الحماية المدنية، ومنحه للتراخيص من قبل الجهات المعنية رغم كونه أسفل عقار بجوار جراج سيارات، ومساحته صغيرة لا تناسب الغرض من الترخيص، وعدم احتوائه على أجهزة إطفاء ذاتي أو طفايات حريق يدوية أو مخارج طواريء".

وأضافت الهيئة أن ما أثارته وسائل الإعلام -لو افترضت فيه الصحة- فهو يشير إلى أن هناك مخالفات جسيمة شابت إجراءات منح الترخيص للملهى، ما أدى إلى سقوط العديد من الضحايا حال محاولتهم الفرار من الهجوم الذي تعرض له المحل من قبل الجناة.

وكان حريق اندلع في أحد الملاهي الليلية في العجوزة يوم الجمعة الماضي أسفر عن مقتل 16 شخصا.

وقال مصدر بمديرية أمن الجيزة اليوم، لأصوات مصرية، إن الأجهزة الأمنية عثرت على جثة جديدة داخل الملهى ليرتفع عدد القتلى إلى 17 شخصا.

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على المتهمين الذين اعترفوا بارتكاب الواقعة بإلقائهم زجاجتي مولوتوف على الملهى بدافع الانتقام. ووجهت النيابة لهم ارتكاب جرائم "القتل والحرق العمد".

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys