الأهلي يسعى لإنهاء عام من المعاناة بطريقة مميزة في كأس العالم للأندية

السبت 08-12-2012 AM 11:08
الأهلي يسعى لإنهاء عام من المعاناة بطريقة مميزة في كأس العالم للأندية
كتب:

يسعى الأهلي المصري الذي قتل أكثر من 70 من مشجعيه في يوم مأساوي لكرة القدم المصرية في وقت سابق العام للوصول للمباراة النهائية في كأس العالم للأندية من أجل إنهاء موسم مؤلم بطريقة إيجابية.

وقال حسام غالي قائد الفريق إن الوصول للنهائي في يوكوهاما في 16 ديسمبر كانون الأول الجاري من شأنه إزالة الحزن عن بطل افريقيا بعد مأساة استاد المصري في بورسعيد في أول فبراير شباط الماضي.

وأبلغ غالي اللاعب السابق لتوتنهام هوتسبير وفينوورد لموقع الاتحاد الدولي (الفيفا) على الانترنت "كان من الصعب علينا جدا تجاوز هذه الكارثة."

وأضاف قبل مباراة الأهلي مع هيروشيما الياباني في دور الثمانية غدا الأحد "أسوأ شيء واجهناه كانت أحداث بورسعيد التي راح ضحيتها 72 شهيدا من مشجعي النادي الأهلي فقد كانت حادثة بشعة تأثرنا بهاجميعا. "بعد الحادث قامت مجموعة من اللاعبين تنوب عن الفريق بأكمله بزيارة أهالي الشهداء وقمنا أيضا بتنظيم حفل تكريم بسيط لأمهاتهم في أول عيد أم بعد الحادث واحتفلنا معهم بهذه المناسبة في ظل غياب أولادهم وقد شعرنا بالألم الشديد الذي يمرون به وتأثرنا كثيرا فقد شعرنا أن هؤلاء الشهداء أخواتنا.

لقد عشنا هذه الأحداث معهم وشهدنا بأعيننا وفاة عدد منهم في غرفة خلع الملابس وشعرنا بمعاناتهم. لقدكنت أشعر أنني في حلم أو كابوس بمعنى أصح.. أتمنى ألا يمر أحد بهذه الظروف البشعة أبدا."

وبسبب المأساة توقف الدوري المصري الممتاز ولم يستأنف حتى الآن لكن الأهلي مضى ليعزز رقمه القياسي ويفوز بدوري أبطال افريقيا للمرة السابعة بالفوز على الترجي التونسي في النهائي الشهر الماضي.

وازدادت استعدادات الأهلي لكأس العالم بسبب التقلبات السياسية في مصر لكن غالي قال إن الفريق قد يصبح ثاني فريق افريقي فقط يصل للنهائي.

وقال لاعب الوسط البالغ من العمر 30 عاما "لقد كان موسما صعبا بالفعل على النادي الأهلي وعلى الكرة المصرية بأكملها وعلى مصر ككل بسبب الظروف السياسية التي نمر بها."

وأضاف "على المستوى الشخصي تمنيت أن أشارك في كأس العالم للأندية منذ أن عدت للنادي الأهلي الموسم قبل الماضي.. الفرق التي أود مواجهتها على رأسها تشيلسي الانجليزي الذي أتمنى مواجهته حيث إن ذلك سيعني أيضا تأهلنا لنهائي البطولة. "لقد واجهت تشيلسي من قبل أربع مرات في انجلترا ثلاثة عندما كنت ألعب لنادي توتنهام ومرة مع ديربي كاونتي وأتمنى أن تكون الخامسة مع النادي الأهلي في اليابان."

وفجر مازيمبي مفاجأة بانتصاره على انترناسيونال البرازيلي في قبل نهائي كأس العالم للأندية 2010 بأبو ظبي قبل أن يخسر أمام انترناسيونالي الإيطالي في النهائي.

وسيحتاج الأهلي الذي يشارك في كأس العالم للأندية للمرة الرابعة للفوز على هيروشيما وعلى كورنثيانز بطل أمريكا الجنوبية ليصل للمباراة الفاصلة على اللقب.

وأفضل ما حققه الأهلي في كأس العالم كان المركز الثالث في 2006.

وأضاف غالي "هذه المرة نحن نشارك بدون أي ضغوط عصبية أو نفسية على الفريق لقد فزنا ببطولة أفريقيا في ظل ظروف قاسية.. بالطبع نحن دائما نسعى للفوز في أي مباراة نخوضها ونتمنى أن نقدم كرة قدم جيدة تليق بممثل قارة أفريقيا ومصر."

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys