سفير مصر بالخرطوم: دراسة إنشاء شركة مساهمة مصرية سودانية لتنمية المشروعات الصناعية

الجمعة 12-12-2014 AM 09:14
سفير مصر بالخرطوم: دراسة إنشاء شركة مساهمة مصرية سودانية لتنمية المشروعات الصناعية
كتب:

قال أسامة شلتوت، السفير المصري لدى السودان، إنه يتم حاليا دراسة إنشاء شركة مساهمة مصرية سودانية لتنمية المشروعات الصناعية، وإقامة معرض دائم للصناعات المشتركة بين البلدين يشمل مجالات البناء والتشييد والتصنيع الزراعي والتعبئة والتغليف والأسمدة والمبيدات.

وأضاف شلتوت، في تصريح أوردته وكالة انباء الشرق الأوسط مساء أمس الخميس، أن الشركات الصناعية المصرية حريصة على تحقيق الشراكة مع الجانب السوداني لما فيه مصلحة شعبي وادي النيل، مشيرا إلى أن البلدين يسعيان من خلال التعاون المشترك أن تكون السودان بوابة للصادرات المصرية للأسواق الأفريقية، ومصر بوابة للصادرات السودانية للأسواق الأوروبية.

وتشارك مصر حاليا - إلى جانب تركيا والأردن وإيطاليا- في فعاليات الدورة الخامسة لمعرض "سودان بروجيكس" بأرض المعارض الدولية بالخرطوم.

وأوضح شلتوت أن المشاركة المصرية في معرض"سودان بروجيكس" تأتي بدعم من عدد من مجالس التصدير المصرية المتخصصة تشمل المجلس التصديري للصناعات الهندسية والإلكترونية والمجلس التصديري لمواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية والمجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة.

كان وزير الخارجية المصري سامح شكري أجرى -في نوفمبر الماضي- مباحثات مع نظيره السوداني علي كرتي في القاهرة لتفعيل العديد من مجالات التعاون المشترك.

وافتتحت مصر المعبر البري الحدودي بينها وبين السودان (أشكيت - قسطل) والذي يسهم بشكل كبير في تسهيل حركة التجارة والتنقل بين البلدين.

وتسعى مصر لتوسيع وتفعيل علاقاتها مع دول القارة الأفريقية ودول حوض النيل، وكذلك توفير السبل الكفيلة بتوجه القطاع الخاص المصري للاستثمار في دول القارة الأفريقية.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys