شيخ الأزهر يعقد اجتماعا طارئا لبحث حادث تسمم الطلاب ويطالب بسرعة ظهور نتائج التحقيقات

الثلاثاء 02-04-2013 PM 12:40
شيخ الأزهر يعقد اجتماعا طارئا لبحث حادث تسمم الطلاب ويطالب بسرعة ظهور نتائج التحقيقات
كتب:

قالت بوابة الأزهر الإلكترونية إن الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر عقد اليوم الثلاثاء اجتماعا طارئا مع أسامة العبد رئيس جامعة الأزهر ونواب الجامعة لاتخاذ قرارات فيما يتعلق بحادث تسمم طلاب المدينة الجامعية.

وأضافت البوابة أن الطيب أصدر توجيهاته بسرعة التحقيق العاجل في الحادث، مشددا على ضرورة سرعة ظهور نتائج التحقيق وضرورة محاسبة المقصرين، وأنه اتصل بالمستشفيات للاطمئنان على صحة الطلاب.

كان المستشار مصطفى دويدار المتحدث الرسمي باسم النيابة العامة قال إن النائب العام المستشار طلعت عبد الله كلف المحامي لنيابات استئناف القاهرة بتشكيل فريق خاص من نيابة شرق القاهرة للتحقيق في حادث التسمم الغذائي لطلاب المدينة الجامعية بجامعة الأزهر.

وأعلن الدكتور محمد مصطفي حامد وزير الصحة، صباح اليوم، أن عدد الطلاب المصابين بالتسمم بلغ 583 طالبا، مضيفا أن جميع الحالات قد تم علاجها وغادروا جميعا ولم يبق سوى ٥١ حالة، مشيرا إلى أن المؤشرات تقود إلى احتمال أن هذا التفشي الوبائي نتيجة ميكروب "الاستاف".

وقال التليفزيون الرسمي إن رئيس الجمهورية محمد مرسي توجه إلى مستشفى التأمين الصحي في زيارة مفاجئة لطلاب جامعة الأزهر الذين تعرضوا إلى حادث تسمم أمس.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys