الأهلي وسموحة يأملان في مواصلة المشوار بدوري أبطال افريقيا

الجمعة 03-04-2015 AM 11:12
الأهلي وسموحة يأملان في مواصلة المشوار بدوري أبطال افريقيا
كتب:

سيسعى الأهلي بطل افريقيا وسموحة الوافد الجديد لتجاوز عقبة الجيش الرواندي وانيمبا النيجيري على الترتيب في إياب دور 32 لدوري أبطال افريقيا لكرة القدم لمواصلة المشوار في ارفع البطولات القارية على صعيد الأندية.

وسيكون الأهلي على أتم الاستعداد لمواجهة منافسه غدا السبت على استاد بتروسبورت على مشارف القاهرة لاستكمال مسيرته في البطولة الافريقية المفضلة وذلك رغم الغيابات التي تضرب صفوفه.

وفاز الأهلي ذهابا في كيجالي على منافسه الرواندي 2-صفر.

وقال وائل جمعة مدير الكرة بالأهلي إن فريقه جاهز تماما للمباراة مشيرا إلى انه هناك عدة بدائل لتعويض المصابين.

وسيغيب عن الأهلي قلب دفاعه محمد نجيب المصاب بكدمة في الركبة ستبعده عن مواجهتي الجيش الرواندي والاسماعيلي القادمتين طبقا لما ورد في التقرير الطبي الصادر عن خالد محمود طبيب الأهلي.

كما سيغيب النيجيري بيتر إبيموبوي مهاجم الفريق إثر شكواه من آلام في العضلة الخلفية أثناء مشاركته في مباراة الأهلي الأخيرة أمام الرجاء في الدوري المحلي والتي انتهت بفوز الأهلي 2-1.

وأضاف جمعة لرويترز "رغم أن نتيجة مباراة الذهاب مطمئنة إلى حد كبير إلا أن الاسباني خوان كارلوس جاريدو مدرب الفريق حذر اللاعبين من الاستهانة بالمنافس."

وتابع "نهدف لتحقيق فوز مريح يكون بمثابة رسالة للمنافسين ان الأهلي عاقد العزم على استعادة لقب دوري أبطال افريقيا المفضلة لديه."

وسبق للأهلي أن فاز بلقب دوري أبطال افريقيا ثماني مرات وهو ما يمثل رقما قياسيا لم يحققه أي فريق أفريقي آخر. وكانت اخر مرة فاز فيها الفريق باللقب عام 2013.

ووصل الجيش الرواندي للقاهرة أمس الخميس وسيؤدي تدريبه الرئيسي على استاد بتروسبورت مساء اليوم.

وسيستضيف سموحة الذي يشارك في دوري الأبطال لأول مرة في تاريخه منافسه انيمبا بعد غد الأحد على إستاد الإسكندرية في مباراة وصفها حلمي طولان مدرب سموحة بأنها "صعبة للغاية" في إشارة إلى أن الفريق الضيف يملك عناصر تتسم بالقوة والمهارة.

ويحتاج سموحة للفوز بهدفين دون رد ليتأهل لدور الستة عشر بعد هزيمته في مباراة الذهاب في نيجيريا بنتيجة 1-صفر.

وقال طولان في تصريحات نقلها الموقع الرسمي لسموحة على الانترنت "بدأنا الاستعداد لمباراة انيمبا منذ الأربعاء الماضي (عقب نهاية مباراة الفريق بالدوري المحلي) ولم يتح لنا الكثير من الوقت. سيكون التركيز كله على بعض الأمور الخططية الخاصة بالمباراة."

وأضاف "الجهاز الطبي يسعى لتجهيز احمد نبيل (مانجا) للدفع به في المباراة لسد العجز في الصفوف."

وأصيب مانجا بكدمة في الركبة أثناء مشاركته مع سموحة في مباراة طلائع الجيش بالدوري المحلي قبل عدة أيام والتي فاز بها سموحة بهدفين دون رد.

وسيستعيد طولان خدمات لاعبه علاء علي بعد انتظامه في التدريبات إلى جانب زميله احمد ماجد انوش.

وستصل بعثة الفريق النيجيري إلى الاسكندرية في وقت لاحق اليوم حيث من المقرر أن تؤدي تدريبها الرئيسي غدا السبت استعدادا للمباراة.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys