مثقفون وفنانون يتوافدون على مقر وزارة الثقافة ويعلنون الاعتصام داخله حتى إقالة الوزير

الأربعاء 05-06-2013 PM 01:51
مثقفون وفنانون يتوافدون على مقر وزارة الثقافة ويعلنون الاعتصام داخله حتى إقالة الوزير
كتب:

بدأ عدد من المثقفين والفنانين التوافد على مقر وزارة الثقافة بالزمالك للمشاركة فى الاحتجاجات المطالبة بإقالة الدكتور علاء عبد العزيز وزير الثقافة اعتراضا على سياساته الحالية.

وبحسب وكالة انباء الشرق الأوسط، تمكن عدد من المبدعين من الدخول الى مبنى وزارة الثقافة وأعلنوا الاعتصام، من بينهم الروائى بهاء طاهر والمخرج خالد يوسف والمنتج محمد العدل والشاعر سيد حجاب والفنان نبيل الحلفاوي والفنان محمود قابيل والفنان سامح الصريطى.

ومن المقرر أن تتزايد الأعداد فى الساعة الثانية ظهرا تلبية للدعوة التى اطلقتها جبهة الابداع المصرى والجبهة المصرية للدفاع عن الثقافة والفنون.

وأكد عدد من المثقفين رفضهم لقرارات وزير الثقافة الاخيرة والخاصة بالغاء ندب عدد من قيادات الوزارة بدون اى أسباب واضحة وبطريقة عشوائية، وقالوا إن الوزير "لديه مخطط لأخونة الثقافة المصرية وطمس الهوية الوطنية".

واعتبر بهاء طاهر، خلال مشاركته فى التظاهرة امام الوزارة، أن هناك نية واضحة لأخونة وزارة الثقافة وهدمها، وقال إن "ذلك اتضح بشدة من خلال القرارات التي اتخذها وزير الثقافة من إقالة قيادات الوزارة بطريقة عشوائية..  الهدف من قرارات الوزير الأخيرة هو إزاحة النخبة الثقافية من المشهد الحالي".

وأقال وزير الثقافة الذي تولى منصبه قبل ثلاثة أسابيع عددا من قيادات الوزارة، منهم مديرو دار الأوبرا وقطاع الفنون التشكيلية والهيئة العامة للكتاب مما أثار احتجاجات قام بها بعض المثقفون، واستقالات أخرى لعدد من المرتبطين بالوزارة مثل سعيد توفيق رئيس المجلس الأعلى للثقافة، ورئيسة قطاع العلاقات الخارجية بالوزارة والشاعرين أحمد عبد المعطي حجازي وفاروق شوشة والكاتب بهاء طاهر.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys