الخارجية: لقاءات السفير المصري مع المسؤولين المكسيكيين للمتابعة فقط

الجمعة 18-09-2015 PM 07:21
الخارجية: لقاءات السفير المصري مع المسؤولين المكسيكيين للمتابعة فقط
كتب:

قالت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الجمعة، إن اللقاءات التي يجريها السفير المصري في المكسيك مع المسؤولين بالخارجية المكسيكية تأتي في إطار متابعة نتائج الزيارة التي قامت بها وزيرة الخارجية كلاوديا رويس ماسيو إلى مصر مؤخراً.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد أبو زيد، في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية، أن البيان المشترك لوزيري الخارجية المصرية والمكسيكية يعكس تفهم الجانب المصري الكامل لظروف الحادث وما تسبب فيه من آلام لدى أسر الضحايا وحكومة وشعب دولة المكسيك.

وقُتل 12 شخصا وأصيب 10 آخرون من المصريين والسياح المكسيكيين بمنطقة الواحات بالصحراء الغربية يوم الأحد الماضي، وقالت وزارة الداخلية إنهم تعرضوا بالخطأ لإطلاق نيران أثناء ملاحقة عناصر "إرهابية". وأكدت المكسيك مقتل ثمانية من مواطنيها في الحادث.

وذكرت وسائل إعلام مكسيكية أن نائب وزيرة الخارجية كارلوس دي ايكازا استدعى السفير المصري ياسر شعبان وسلمه مذكرة تطالب بتعويضات للسياح المكسيكيين المتضررين في الهجوم على قافلتهم في مصر الأحد الماضي.

وأشار المتحدث الرسمي باسم الخارجية إلى أن الحكومة المصرية أكدت للجانب المكسيكي أن التحقيقات في الحادث تتم بأكبر قدر من الدقة والحيادية والشفافية، وأن الجانب المكسيكي سيوافى بنتائج التحقيقات فور اكتمالها.

موضوعات متعلقة:

المكسيك تستدعي السفير المصري وتطالب بتعويضات للسياح المتضررين

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys