عماد عبد الغفور: لن يستطيع فصيل أن يحمل التركة والشعب ضاق بالسياسيين وعلى الأحزاب الإسلامية التحالف

الإثنين 04-03-2013 AM 12:10
عماد عبد الغفور: لن يستطيع فصيل أن يحمل التركة والشعب ضاق بالسياسيين وعلى الأحزاب الإسلامية التحالف
كتب:

قال عماد عبد الغفور رئيس حزب الوطن السلفي إن مصر في مرحلة خطيرة الآن تتطلب تضافر جميع جهود المصريين من كافة الأحزاب والفئات السياسية بلا إستثناء.

ودعا عبد الغفور في مؤتمر صحفي لحزب الوطن عقد اليوم بكفر الشيخ، جميع التيارات السياسية والفصائل السياسية بالتعاون لبناء مصر، مشيرا إلى أنه"لن يستطيع فصيل سياسى مهما كان أن يحمل الوطن لأن التركة ثقيلة، ومصر تحتاج لجميع سواعد وعقول أبنائها من أجل المستقبل".

وقال "من يريد الاستحواذ على مصر فلن يعطيه الشعب الفرصة لذلك، فالشعب ضاق من السياسيين ويريد ما كان يحلم به بعد ثورة عظيمة".

وعن حزب الوطن قال عبد الغفور، إن حزب الوطن أسس لجميع المصريين لمن يرى في نفسه قدرة على خدمة الوطن والبلاد ولكن بمرجعية إسلامية،لافتا إلى أن 

وأكد "الدين هو السياسية ولا فصل بينهم"، مشددا أن من يحاول إبعاد الدين عن السياسية فهو الخاسر "لأننا هدفنا إقامة شرع الله من العدل والمساواة والحرية والخير للناس حتى يعلموا أن الإسلام دين تجميع وليس تفريق".

وطالب عبد الغفور جميع الأحزاب الإسلامية بتشكيل تحالف واحد من أجل نهضة البلاد، مشيرا إلى أنه لامانع من قيام تحالف مع أحزاب أخرى مثل أحزاب الوفد، خاصة إذا كانت ذات أهداف وبنود جادة ومحترمة تختص بالعدالة والحرية والعيش والكرامة.

وأشار إلى أن الرئيس محمد مرسىنفى له ما يتردد عن السماح بالمد الشيعي في مصر قائلا إنه لن يسمح بذلك فمصر سنية ولن تكون غير ذلك فمن يريد إقامة علاقات سلمية مع مصر أهلا ولكن بدون استغلال.

وعبر عبد الغفور عن ترحيب حزبه إقامة علاقات بين جميع الدول بما فيها إيران، بشرط عدم الغزو الثقافي على حد قوله.

وقال إن تحالف حزب الوطن مع حزبي الراية والبناء والتنمية سيحسم اللية أو غدا.

وطالب عبد الغفور بوضع قانون للحد من الاستهزاء بالرئيس في الإعلام، لافتا إلى أن النقد مطلوب ولكن السخرية غير مقبولة.

وقال إن حزب الوطن سيتقدم بمبادرة قريبا للرئيس لحل الأزمة واصفا إياها بأنها مبادرة واقعية وعملية وقال انه سوف يعرض علي لرئيس فتح باب التقدم مرة ثانية لمنظمات المجتمع المدني بعد شكوى المنظمات من قفل الباب بعد فتحه بشكل سري ليومين

وقال يسرى حماد نائب رئيس الحزب، إن انقسام المصريين ليس في صالح مصر، مؤكدا أن "مصر تسع الجميع وبها عدد كبير من الخبرات والكفاءات قادرة أن تنقذ مصر، ولذلك فالأزمة ليست أزمة كفاءات".

وشدد حماد على ضرورة إعادة قانون الانتخابات إلى المحكمة الدستورية مرة أخرى حتى تقره، حتى لا يبطل المجلس القادم، لافتا إلى أنه طلب من الرئاسة ذلك أثناء جلسات الحوار الوطني ولكن الرئاسة استمعت ولم تستجب بما تم التوصل إليه في الاجتماع وأقرت القانون ودعت للانتخابات وهو سوف يؤدى إلى حل المجلس مرة أخرى لأن القانون به عورا ذلك سننافس علي 10 % من المقاعد

وأشار إلى أنه يوجد عشرات من المرشحين متخوفين من حل المجلس لذلك أعلنوا عدم ترشحهم حتى لا يتكبدوا مبالغ مالية طائلة، مضيفا "نظام الانتخابات الحالي فاشل بكل المقاييس لان من يملك المال هو المسيطر والمستفيد ويقضي علي أهل الكفاءة والخبرة لمصلحة أصحاب رؤؤس الأموال".

وقال حماد إن الفرق بين حزب الوطن وحزي النور هو "إرساء مبادئ للشورى والكفاءات".

واختتم حديثه بأن حزب الوطن سيدشن بوابته الالكترونية الأسبوع القادم لعدم قدرة الحزب في الوقت الحالي علي إنشاء جريدة يومية

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys