عبد النور: مباحثات اتفاقية التجارة الحرة بين مصر وروسيا جارية وقد تستغرق سنة تقريبا

الجمعة 12-09-2014 PM 05:20
عبد النور: مباحثات اتفاقية التجارة الحرة بين مصر وروسيا جارية وقد تستغرق سنة تقريبا
كتب:

قال وزير الصناعة والتجارة منير فخري عبد النور إن مباحثات اتفاقية التجارة الحرة المقرر عقدها بين مصر والاتحاد الجمركي المكون من روسيا وبيلاروسيا وكازاخستان، جارية الآن ولكنها ليست بسيطة وقد تستغرق فترة لا تقل عن سنة تقريبا، على حد تعبيره.

وأضاف عبد النور، في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، أن من ضمن أهداف زيارته الحالية لموسكو أيضا بحث مساهمة الجانب الروسي في إعادة تأهيل المصانع التي شُيدت في مصر في عهد الاتحاد السوفيتي في الستينيات من القرن الماضي.

وأشار عبد النور إلى أن هدف الزيارة أيضا دفع العلاقات التجارية والاقتصادية بين مصر وروسيا في ضوء الاتفاقات الاستراتيجية، التي اتفق عليها الرئيسان عبد الفتاح السيسي وفلاديمير بوتين في مدينة سوتشي في أغسطس الماضي.

وأوضح عبد النور أنه سيستغل فرصة معرض المنتجات الغذائية -الذي سيُفتتح في موسكو بتاريخ 15 سبتمبر الجاري- للعمل على النهوض بالتعاون التجاري بين مصر وروسيا، لافتا إلى أهمية هذا المعرض حيث تشارك فيه نحو 65 شركة مصرية لديها فرصة كبيرة للتعاقد مع الشركات الروسية على زيادة الصادرات الزراعية والغذائية المصرية إلى السوق الروسية.

وتابع "نعمل على زيادة حجم الصادرات المصرية من المنتجات الزراعية والحاصلات الزراعية إلى روسيا بنسبة 30% حسب الاتفاق بين الرئيسين السيسي وبوتين".

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys