مشاجرة بقسم شرطة بولاق أبوالعلا واتهامات لضباط بالاعتداء علي محامين واحتجازهم

الخميس 14-02-2013 AM 10:06
مشاجرة بقسم شرطة بولاق أبوالعلا واتهامات لضباط بالاعتداء علي محامين واحتجازهم
كتب:

قال مصدر أمني إن قسم شرطة بولاق أبوالعلا شهد الليلة الماضية مشاجرة بين مجموعة من ضباط القسم وعدد من المحامين والأشخاص، وذلك على خلفية احتجاز شخص يوصف على وسائل تواصل اجتماعي بأنه ناشط سياسي يتم التحقيق معه في أحداث عنف.

وذكر المصدر لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الخميس أن بداية الواقعة كانت بقيام والدة الشخص المضبوط على خلفية أحداث العنف الأخيرةبزيارته أمس بمحبسه بقسم شرطة بولاق أبوالعلا، وذلك فى تمام الساعة السادسة والنصف قبل أن تنصرف وتعود مرة أخرى فى وقت متأخر وبرفقتها اثنين من المحامين وحوالى 20 شخصا آخرين لزيارته.

وأضاف أن هذا الشخص قررت النيابة حبسه 4 أيام على ذمة التحقيق ثم تم التجديد له لمدة 15 يوما وتحديد جلسة له يوم 17 فبراير الجاري،

وأكد المصدر أن ضباط القسم سمحوا لها ولمحامين اثنين بزيارته "ولكن حدث تدافع من قبل الأشخاص الاخرين، مما سبب حالة من الشد والجذب بين الضباط والمحامين بسبب خشية الضباط من فقد السيطرة على حجز القسم، تطورت إلى مشادة كلامية ومشاجرة بين الطرفين".

وفي نفس السياق، قالت سيدة قنديل -عضو لجنة الحريات بنقابة المحامين- إن قوات الأمن قامت بالاعتداء على المحامين في قسم بولاق أبو العلا واحتجازهم لإجبارهم على التصالح.

وأشارت قنديل في رسالة تلقت أصوات مصرية نسخة منها إلى أن الأمن احتجز 20 محاميا فى القسم لدى توجههم لمعرفة ملابسات الاعتداء على زميل لهم لسؤاله عن أحد المتهمين بالإنتماء لجماعة البلاك بلوك.

وأضافت أن "أفراد الأمن قاموا بالإعتداء عليهم بدنياً واحتجازهم بالقسم لإجبارهم على التصالح بعدما هددوا بالتصعيد".

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys