مسؤول عسكري: مقاتلات "رافال" تحلق أعلى القاهرة والجيزة اليوم احتفالا بتسلم أول شحنة من فرنسا

الثلاثاء 21-07-2015 PM 03:34
مسؤول عسكري: مقاتلات
كتب:

قال مسؤول عسكري، اليوم الثلاثاء، إنه سيتم الاحتفال بوصول أول شحنة طائرات مقاتلة طراز "رافال" من فرنسا، من خلال عرض عسكري تحلق فيه الطائرات الثلاث برفقة عدد من الطائرات المقاتلة على ارتفاعات منخفضة بالقاهرة والجيزة.

وأضاف المسؤول، في تصريح لأصوات مصرية، أن الطائرات المشاركة في العرض ستحلق أعلى مناطق أهرامات الجيزة ومبنى الإذاعة والتليفزيون، ومدينة الإنتاج الإعلامي والمقطم في تمام الساعة الثانية والربع وحتى الثالثة عصرا اليوم.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، أغلقت سلطات مطار القاهرة الدولي المجال الجوي لمدة 10 دقائق من أجل الاستعراض الجوي، وقال مصدر بالمطار، للوكالة، إن الغلق لن يتسبب في تأخير إقلاع أو وصول أي رحلات.

وتسلمت مصر، أمس الإثنين، أول 3 طائرات مقاتلة من طراز "رافال" من فرنسا، في إطار اتفاقية التعاون العسكري المبرمة بين البلدين.

وكانت مصر وقعت، في فبراير الماضي، اتفاقية للتعاون العسكري مع فرنسا تقوم بموجبها باريس بتوريد 24 طائرة مقاتلة من طراز "رافال"، وفرقاطة من طراز "فريم"، وصواريخ قصيرة ومتوسطة المدى من طراز "أم بي دي أيه"، في صفقة قيمتها 5.2 مليار يورو.

كما تسلمت مصر، في يونيو الماضي، فرقاطة من نوع "فريم" متعددة الاستخدامات من فرنسا، لتكون ضمن القطع البحرية المشاركة في افتتاح قناة السويس الجديدة.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys