السماح لـ53 منظمة مجتمع مدني بمتابعة انتخابات الرئاسة

الثلاثاء 15-05-2012 PM 07:31
السماح لـ53 منظمة مجتمع مدني بمتابعة انتخابات الرئاسة
كتب:

أفاد مصدر قضائي أن لجنة انتخابات الرئاسة أعطت تصريح لـ53 منظمة مجتمع مدني وجمعية أهلية لمتابعة الانتخابات المقررة يومي 23 و24 مايو الجاري، وأضاف أن اللجنة ستقوم بإعلان نتائج الفرز أولا بأول .

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن المصدر "إن اللجنة أعطت التصريح لـ 53 منظمة مجتمع مدني وجمعية أهلية لمتابعة الانتخابات الرئاسية من بين 60 منظمة وجمعية تقدمت للجنة للحصول على تصاريح للمتابعة"، مضيفا أن قرابة 10 آلاف متابع داخل مصر تقدموا للحصول على تصاريح مماثلة.

وأشار المصدر إلى أن عملية فرز الأصوات في الانتخابات ستبدأ على الفور في أعقاب غلق باب التصويت "وأن إعلان النتائج لن يستغرق سوى عدة ساعات"، لافتا إلى أن لجنة الانتخابات الرئاسية ستقوم بإعلان نتائج الفرز أولا بأول.

ووصف المصدر التصريحات التي تفترض تزوير الانتخابات بأنها "محض افتراء وضرب من ضروب التفكير العبثي الذي لا يستند إلى منطق أو أدلة تدعمه ولا يستحق الرد".

وأضاف أنه حينما أراد النظام السابق تزوير الانتخابات قام بإلغاء الإشراف القضائي على الانتخابات واكتفى بإشراف شكلي دون إشراف قضائي على لجان الاقتراع نفسها " بينما كان المطلب الأول عقب الثورة أن يتولى القضاة الإشراف... القضاة لا يمكن لهم القبول بتزوير أو تزييف إرادة الأمة".

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys