"شُفت تحرش": 78 واقعة تحرش لفظي و9 جسدي في أول أيام العيد

الجمعة 25-09-2015 PM 03:18
كتب:

قالت مبادرة "شفت تحرش"، اليوم الجمعة، إن خطط الأجهزة الأمنية لمواجهة جرائم العنف ضد النساء لم تمنع وقوع حالات تحرش لفظي وجسدي بالفتيات.

وأضافت المبادرة، في تقريرها لرصد ظاهرة التحرش خلال أول أيام عيد الأضحى، أنها رصدت 78 واقعة تحرش لفظي، و9 حالات تحرش جسدي بالنساء في محيط منطقة وسط القاهرة وكورنيش النيل.

وأوضحت "شفت تحرش" أن التواجد والانتشار الأمني جاء مشابهاً للأعياد في الأعوام السابقة، حيث ينحصر انتشار القوات في وقت الظهيرة ويتلاشى من بعض المواقع، ومع غروب الشمس وتحسن الطقس نسبياً تعاود القوات في الانتشار.

ورصدت المبادرة تراجعا في عدد المواطنين الذين خرجوا للتنزه في الأماكن العامة في أول أيام العيد، كما تراجع عدد الإناث نسبة إلى عدد الذكور الذين خرجوا للتنزه في محيط منطقة وسط القاهرة.

وكانت المبادرة أعلنت قبل أيام أنها ستتواجد ميدانياً من الساعة 3 عصراً وحتي الساعة 10 مساءً خلال الأيام الأربعة لعطلة عيد الأضحى، من خلال فريق المتطوعات والمتطوعين بالمبادرة لرصد وتوثيق وقائع العنف ضد النساء في محيط منطقة وسط القاهرة.

وعادة ما يتنشر فريق المتطوعين بالمبادرة أمام دور عرض السينما، وفي محيط ميداني التحرير وعبد المنعم رياض، وأمام مبنى ماسبيرو حتى كوبرى قصر النيل.

موضوعات متعلقة:

"شُفت تحرش" ترصد الاعتداءات ضد النساء 7 ساعات يوميا خلال العيد

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys