السيسي يلتقي مع رئيسة الشركة المصنعة لطائرات "إف 16"

الخميس 12-11-2015 PM 01:40
السيسي يلتقي مع رئيسة الشركة المصنعة لطائرات
كتب:

أكدت مارلين هيوسن رئيسة شركة "لوكهيد مارتن" الأمريكية، خلال لقائها مع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس، على أهمية دور مصر في تدعيم الاستقرار والأمن بالشرق الأوسط، فضلا عن دورها البارز في التحالف الدولي ضد الإرهاب.

و"لوكهيد مارتن" هي الشركة المصنعة لطائرات "إف 16" التي يستخدمها الجيش المصري.

وقال المتحدث باسم الرئاسة علاء يوسف، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إن هيوسن أشارت -خلال اللقاء- إلى حرص الشركة على استمرار التعاون مع مصر في جميع المجالات وتزويدها باحتياجاتها، مشيدة بالتنسيق القائم بين الشركة والجهات المصرية المعنية، بما يحقق المصلحة المشتركة للجانبين.

وأضاف المتحدث أن الرئيس السيسي أشاد بالتعاون القائم مع الشركة منذ سنوات وقيامها بتزويد مصر بطائرات "إف 16"، مؤكدا تطلعه إلى مواصلة هذا التعاون لاسيما في ضوء التحديات الإقليمية الراهنة.

وتسلمت مصر من أمريكا، في أواخر يوليو الماضي، 8 طائرات من طراز "F-16 بلوك 52". وقالت الولايات المتحدة إن مصر ستتسلم أربع طائرات F-16 أخرى في وقت لاحق، بالإضافة إلى مواصلة الولايات المتحدة الدعم للمتابعة والصيانة وتدريب طياري سلاح الجو المصري والطواقم الأرضية.

وكانت العلاقات بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية شهدت توترا مع تداعيات عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013، ما دفع واشنطن لتعليق جزء من المساعدات العسكرية للقاهرة في أكتوبر 2013. ولكن في أواخر مارس الماضي، أنهى الرئيس الأمريكي باراك أوباما تعليق إمدادات الأسلحة إلى القاهرة ووافق على تسليمها أسلحة أمريكية تتجاوز قيمتها 1.3 مليار دولار.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys