محافظ البحيرة : قرية سكنية على مساحة 14 فداناً للمتضررين من السيول

الثلاثاء 10-11-2015 PM 10:58
محافظ البحيرة : قرية سكنية على مساحة 14 فداناً للمتضررين من السيول
كتب:

قال محافظ البحيرة الدكتور محمد سلطان، إنه سيتم إقامة قرية سكنية على أرض تابعة للدولة، تقدر مساحتها بـ 14 فداناً بوادي النطرون، للمتضررين من السيول التي اجتاحت قرية "عفونة".

 وأشار - بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط - أن المنازل التي سيتم بناؤها ستكون مزودة بجميع الخدمات والمرافق اللازمة من وحدة صحية، ومدرسة، وخدمات زراعية وتموينية.

وزار محافظ البحيرة اليوم الثلاثاء، قرية "عفونة" بوادي النطرون، للوقوف على آخر المستجدات بها، حيث التقى مع الأهالي واطمأن على وصول الإعانات لهم من القوات المسلحة، والجمعيات الأهلية، وأهل الخير، والمتمثلة في المواد الغذائية والقوافل الطبية على مدار يومين.

واطمأن المحافظ على تسكين المضارين من قرية عفونة الذين تهدمت منازلهم بمساكن الشباب بوادي النطرون بصفة مؤقتة لحين الانتهاء من بناء المنازل لهم بالموقع المحدد بالقرية.

وأصدر المحافظ توجيهاته إلى السكرتير العام المساعد ورئيس مدينة وادي النطرون بسرعة مراجعة شبكة الطرق الداخلية بالقرية لإعادة تأهيلها، وكذلك إنشاء مخرات للسيول داخل جميع قرى مركز وادي النطرون.

وقتل 25 شخصا بعد أن اجتاحت المحافظة موجة من الطقس السيئ الأسبوع الماضي، نتج عنها هطول أمطار غزيرة تحولت إلى سيول في بعض الأماكن، خاصة في المناطق الشمالية والغربية في مراكز إدكو وكفر الدوار ووادي النطرون.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys