تأجيل محاكمة بديع وآخرين في قضية قسم شرطة العرب ببورسعيد بسبب ذكرى "جمعة الغضب"

الثلاثاء 27-01-2015 PM 03:44
تأجيل محاكمة بديع وآخرين في قضية قسم شرطة العرب ببورسعيد بسبب ذكرى
كتب:

قررت محكمة جنايات بورسعيد اليوم، الثلاثاء، تأجيل نظر محاكمة محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان، و190 متهمًا آخرين، في قضية أحداث قسم شرطة العرب، لجلسات 1 و2 و3 و4 فبراير، إداريا لتعذر إحضار المتهمين بجلسة يوم غد.

وكان من المقرر أن تعقد المحكمة الجلسة غدا 28 يناير، ولكن تعذر حضور المتهمين لدواعي أمنية بسبب ذكرى جمعة الغضب.

ويحاكم في القضية كل من محمد بديع المرشد العام السابق لجماعة الإخوان، وقيادات الجماعة محمد البلتاجي، وصفوت حجازي، وأكرم الشاعر عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة بورسعيد، وأحمد توفيق صالح الحولاني عضو مجلس الشورى، وجمال عبيد عضو مجلس الشعب.

وتعود وقائع القضية إلى 16 أغسطس 2013، حيث كشفت التحقيق عن قيام كل من بديع والبلتاجي وحجازي بتحريض أعضاء الجماعة على اقتحام قسم شرطة "العرب" ببورسعيد، وقتل ضباطه وجنوده وسرقة الأسلحة الخاصة بالقسم وتهريب المحتجزين به، ما أسفر عن مقتل 5 أشخاص وإصابة العديد من ضباط وأفراد القسم.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين مجموعة من الاتهامات، من بينها التحريض على القتل والشروع فيه، وتأليف عصابة مسلحة هدفها الهجوم على ديوان قسم شرطة العرب وقتل كل من بداخله، وسرقة الأسلحة الأميرية، كما قاموا بتدبير تجمهر بغرض تعطيل تنفيذ القوانين والاعتداء على سلطات الدولة.

وأحيل بديع وقيادات أخرى بجماعة الإخوان لمحكمة الجنايات في عدة قضايا أخرى من بينها أحداث مكتب الإرشاد، بعد توجيه تهم بقتل المتظاهرين والتحريض على العنف وتخريب منشآت عامة وإحراق كنائس.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys