الأوقاف تجدد تحذيرها من إقحام المساجد في الدعاية الانتخابية

الثلاثاء 03-11-2015 AM 09:57
الأوقاف تجدد تحذيرها من إقحام المساجد في الدعاية الانتخابية
كتب:

جددت وزارة الأوقاف تحذيرها، اليوم الثلاثاء، من إقحام المساجد في الدعاية الانتخابية، مؤكدة على الوقوف بحسم في محاولة أي مرشح أو فصيل أو تيار لتوظيف المسجد لصالحه انتخابيا بأي شكل من الأشكال.

وانطلق ماراثون الدعاية الانتخابي لمرشحي المرحلة الثانية اليوم ولمدة أسبوعين، حيث بدأت القوائم الانتخابية ومرشحو الفردي تكثيف حملاتهم الدعائية.

وطالبت الأوقاف، في بيان لها أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، جميع العاملين بها سرعة إبلاغ المديرية التابعين لها بأي مخالفات تحدث في هذا الشأن، وتحرير محاضر رسمية بذلك ورفعها لرئيس القطاع الديني بديوان عام الوزارة، لتقوم الوزارة بنشر هذه المخالفات على موقعها ورفعها للجنة العليا للانتخابات لاتخاذ اللازم، مع تطبيق جميع المديريات لذلك بحسم ودون أي استثناءات.

كما حذرت الأوقاف من أنها ستحيل من يخالف هذه التعليمات بالمشاركة في الدعاية الانتخابية أو السماح لأي مرشح باستخدام المسجد في ذلك إلى التحقيق، وسحب تصريح أي خطيب مكافأة يستخدم المسجد بتوجيه الناخبين لصالح أي مرشح أو تيار.

ومن المقرر أن تجرى المرحلة الثانية من الانتخابات في الخارج يومي 21 و22 نوفمبر، وفي الداخل يومي 22 و23 نوفمبر، في محافظات القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء.

موضوعات ذات صلة:

اليوم.. إعلان الكشوف النهائية لمرشحي المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys