أبو إسماعيل: الحديث في البرامج التليفزيونية لا ينطبق عليه وصف الدعاية الانتخابية

الإثنين 12-03-2012 PM 01:39
أبو إسماعيل: الحديث في البرامج التليفزيونية لا ينطبق عليه وصف الدعاية الانتخابية
كتب:

قال الشيخ حازم صلاح ابو إسماعيل إن قرار حظر الدعاية المفروض من قبل اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية لا ينطبق على الحديث في البرامج التليفزيونية. 

وأضاف أبو إسماعيل في لقاء تليفزيوني على قناة الحياة أن "الحديث في البرامج التليفزيونية لا ينطبق عليه وصف الدعاية الانتخابية طبقا للقانون، الدعاية الانتخابية معناها مسيرة، موكب، سرادق انتخابي، لافتات ..وغيرها. ولا يوجد حكم قانوني يمنع شخص من أن يتكلم" .

كانت اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة قد أصدرت قرارا بحظر الدعاية الانتخابية المباشرة وغير المباشرة سواء المرئية أو المسموعة أو المقرؤة أو الالكترونية وغيرها لآي من مرشحي الرئاسة أو من راغبي الترشح بعد فتح باب الترشح وحتى الموعد القانوني لبدء الحملة الانتخابية والمقرر في 30 إبريل 

وانتقد أبو إسماعيل الفترة المخصصة للدعاية الانتخابية للمرشحين - وهى ثلاتة أسابيع فقط - وقال "نشعر أن هناك مصيبة تدبر.. وضمن هذا الإطار يأتي إعطاء ثلاثة أسابيع فقط للمرشح  للدعاية الانتخابية وهو ما يستحيل تصوره مع دولة بحجم مصر وعدد سكانها الـكبير".

وأعرب عن ثقته في الوصول إلى مرحلة الإعادة في الانتخابات "ما لم يحدث لعب سأكون واحد من ضمن الاثنين" مشيرا إلى "أن هناك مؤامرة لتفتيت أصوات المصريين في الانتخابات".

وأشاد أبو إسماعيل بالمؤسسة العسكرية واصفا إياها بأنها "جديرة بأن تستشار"، وقال "عندما أصبح رئيسًا سأنسق مع المؤسسة العسكرية عند اتخاذ أي قرار سياسي ينعكس على البلاد".

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys