مجلس الوزراء يعتمد الخطة التنفيذية للاستراتيجية القومية للسكان 2015-2030

الجمعة 15-05-2015 PM 02:42
مجلس الوزراء يعتمد الخطة التنفيذية للاستراتيجية القومية للسكان 2015-2030
كتب:

اعتمد رئيس الوزراء إبراهيم محلب، اليوم الجمعة، الخطة التنفيذية الخمسية الأولى للاستراتيجية القومية للسكان 2015-2030.

وتهدف الاستراتيجية القومية للسكان إلى الإرتقاء بنوعية حياة المواطن المصري من خلال خفض معدلات الزيادة السكانية لإحداث التوازن بين معدلات النمو الاقتصادي ومعدلات النمو السكاني.

وبحسب بيان لمجلس الوزراء، حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، فإن الخطة تتضمن أدوار كل الوزارات المعنية، إضافة إلى أدوار منظمات المجتمع المدني والشباب الذين وضعوا الخطة وآليات تنفيذها.

ونقل البيان عن وزير السكان هالة يوسف قولها إنه قد تم اعتماد موازنة قدرها 237 مليون جنيه لعام 2015-2016 لوزارة الدولة للسكان المسؤولة عن إدارة البرنامج السكاني في مصر، إضافة إلى تنفيذ حملة إعلامية موسعة وبرامج للارتقاء بالخصائص السكانية والتوعية المجتمعية.

وقال محلب إنه لابد من البدء الفوري في تنفيذ الخطة بالتنسيق مع كافة الشركاء من القطاع الحكومي والأهلي والخاص مع المتابعة الوثيقة من قبل وزارة السكان.

كان رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي أصدر مطلع شهر مارس الماضي قرارا جمهوريا بتعديل وزاري واستحداث وزارة الدولة للسكان التي تولتها هالة يوسف.

واعتمد مجلس الوزراء الشهر الماضي قرارا بشأن آلية تنظيم وزارة الدولة للسكان، ينص على أن تختص الوزارة بوضع الخطط الإستراتيجية القومية التي تخص السكان، والخطط التنفيذية السنوية.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys