تأجيل محاكمة مهدي عاكف بتهمة إهانة القضاء لـ16 إبريل لسماع شهادة محمود سعد ومنى الشاذلي

الأربعاء 12-03-2014 PM 03:10
تأجيل محاكمة مهدي عاكف بتهمة إهانة القضاء لـ16 إبريل لسماع شهادة محمود سعد ومنى الشاذلي
كتب:

قررت محكمة جنايات القاهرة، في جلستها المنعقدة اليوم الأربعاء، تأجيل ثالث جلسات محاكمة محمد مهدي عاكف، المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين، في قضية إهانة السلطة القضائية إلى 16 إبريل القادم.

وقال مصدر قضائي لأصوات مصرية إن قرار التأجيل جاء لاستدعاء الإعلاميين محمود سعد ومنى الشاذلى لسماع شهادتهما بناء على طلب الدفاع، حيث أنهما أول من تناول تصريحات عاكف إعلامياً.

كان عدد من رجال القضاء تقدموا ببلاغات ضد عاكف، على خلفية ما أدلى به من تصريحات لصحيفة "الجريدة" الكويتية في مطلع العام الماضي، وقالوا إن التصريحات "حملت إساءة للقضاء والقضاة، واتهامه لهم بالفساد وتلويحه بعزل أكثر من ثلاثة آلاف قاض، بموجب تعديل تشريعي بتخفيض سن تقاعد القضاة".

واستمعت المحكمة خلال الجلسة إلى شهادة عمرو حسنى الصحفي بـ"الجريدة الكويتية"، الذي أجرى الحوار محل القضية مع عاكف، وقدم للمحكمة نسخه من الجريدة المنشور بها الحوار والتسجيل الصوتي لنص حوار عاكف معه.

وقال حسني، خلال شهادته، إن "عاكف أطلع على نص الحوار قبل نشره بالجريدة ولم يبد أي ملاحظات أو يعلق أو يحذف أى جزء منه وهو ما يعد موافقة كامله على الحوار بالشكل الذي نشر عليه".

وطلب عاكف من المحكمة السماح له بالحديث، وقال إنه "يعتز بالقضاء المصري الذي كان وسيظل شامخا وإنه لا يمكن أن يسيء له بأي شكل من الأشكال".

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys