الجامعة العربية تبلغ الدول العربية كافة "بقرار مصر اعتبار جماعة الإخوان المسلمين تنظيما إرهابيا"

الإثنين 30-12-2013 AM 11:55
الجامعة العربية تبلغ الدول العربية كافة
كتب:

أعلنت جامعة الدول العربية رسميا أنها أبلغت الدول العربية كافة بقرار مصر اعتبار جماعة الإخوان المسلمين فيها "جماعة إرهابية".

كانت الحكومة المصرية أعلنت الحكومة يوم الأربعاء الماضي رسميا جماعة الإخوان المسلمين "جماعة إرهابية" بعد أن اتهمتها بتنفيذ هجوم انتحاري –أصدرت الجماعة بيانا بإدانته- أدى لسقوط 16 قتيلا ونحو 140 مصابا على مديرية أمن الدقهلية بمدينة المنصورة.

ويعطي إعلان الإخوان المسلمين جماعة "إرهابية" السلطات في مصر سلطة اتهام أي عضو في الجماعة التي ينتمي إليها الرئيس المعزول محمد مرسي بالانتماء إلى جماعة إرهابية وكذلك كل من يمدها بالمال أو "يروج لها بالقول أو الكتابة".

وقالت الأمانه العامة للجامعة العربية، في بيان أصدرته اليوم وأوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إنها "قامت بتعميم المذكرة" التي قدمتها مصر، بشأن قرار اعتبار جامعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية، "على جميع مندوبيات الدول الأعضاء بالجامعة".

كانت الجامعة تلقت في وقت سابق مذكرة من مصر بشأن قرار مجلس الوزراء عن جماعة الإخوان المسلمين واعتزام السلطات المصرية المختصة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتفعيل هذا القرار استناداً إلى الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب والاتفاقية العربية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وذلك بالتعاون والتنسيق مع الدول العربية الشقيقة في هذا الأمر.

وتنص الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب لعام 1998 فيما تتضمنه على أن الدول الموقعة عليها تلتزم بـ"الحيلولة دون اتخاذ أراضيها مسرحاً لتخطيط أو تنظيم أو تنفيذ الجرائم الإرهابية أو الشروع أو الإشتراك فيها بأية صورة من الصور، بما في ذلك العمل على منع تسلل العناصر الإرهابية اليها أو اقامتها على اراضيها فرادى أو جماعات أو استقبالها أو ايوائها أو تدريبها أو تسليحها أو تمويلها أو تقديم أية تسهيلات لها".

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys