مصدر بالنيابة العامة: سي بي سي ليست مسؤولة عن "البرنامج"..وجاري الاستعلام عن المقر الجديد للشركة المنتجة

السبت 30-03-2013 PM 03:13
مصدر بالنيابة العامة: سي بي سي ليست مسؤولة عن
كتب:

كشف مصدر بالنيابة العامة عن أسباب صدور قرار بضبط وإحضار الإعلامي باسم يوسف مقدم برنامج "البرنامج" الذي تبثه قناة سي بي سي الفضائية.

وأوضح المصدر، في تصريح لـ "أصوات مصرية" اليوم، أن محاميا تقدم ببلاغ عن مضمون الحلقة رقم 6، فيما تقدم ثلاثة محامين ببلاغ عن الحلقة رقم 12، أما الحلقة رقم 14 فقد تقدم ببلاغ ضدها 12 محاميا وقدم 12 مواطنا بلاغا ضد الحلقة رقم 15.

وأضاف المصدر أن مقدمي البلاغات أكدوا أنهم أصيبوا بضرر نظرا لإهانة باسم يوسف لرئيس الجمهورية الذي يعتبر رمزا من رموز الدولة، على حد قولهم في البلاغات.

وقال المصدر إن مقدمي البلاغات اتهموا باسم يوسف بازدراء الدين الإسلامي في الحلقة رقم 12 عندما استضاف (مونولوجيست) يدعى "علي قنديل" سخر من شعائر الدين الإسلامي، على حد وصفهم.

وأضاف المصدر أن التحقيقات كشفت أن قناة "سي بي سي" الفضائية ليست المسؤولة عن إنتاج تلك الحلقات وإنما تقوم بشرائها عقب إنتاجها من شركة "كيو سوفت" الخاصة، لافتا إلى أن النيابة استدعت القائمين عليها وأعلنتهم على مقرها القديم الكائن بـ 52 شارع جامعة الدول العربية بالمهندسين ولم يحضروا نظرا لتغيير الشركة لمقرها الذي يجري الاستعلام عنه حاليا.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys