المتحدث باسم البيت الأبيض: توقعنا من مرسى التنسيق مع الجيش بشأن التعيينات الجديدة

الإثنين 13-08-2012 PM 09:24
المتحدث باسم البيت الأبيض: توقعنا من مرسى التنسيق مع الجيش بشأن التعيينات الجديدة
كتب:

قال المتحدث باسم البيت الأبيض "جاي كارني" إنه من المهم للقيادة العسكرية والمدنية المصرية العمل معا بشكل وثيق للتعامل مع التحديات الاقتصادية والأمنية التي تواجه مصر، وجاء ذلك ردا على سؤال صحفي عن رأي البيت الابيض في إقالة المشير طنطاوي وعما إذا كان ذلك سيؤدي لمزيد من عدم الاستقرار أو رد فعل من قبل الجيش.

وقال جاي كارني في تصريحاته المنشورة على موقع الرئاسة الأمريكية - البيت الأبيض - "توقعنا من الرئيس مرسى التنسيق مع الجيش بشأن تعيين فريق دفاع جديد.. وسوف نواصل العمل مع القيادة المدنية والقادة العسكريين في مصر لدفع المصالح المشتركة بين مصر والولايات المتحدة".

وأضاف كارني"إننا نأمل أن  تخدم الإجراءات التي أعلنها الرئيس محمد مرسي مصالح الشعب المصري وتحافظ على علاقات طيبة مع الدول المجاورة لمصر ....إننا على استعداد لمساعدة الرئيس مرسي والجيش على الأخص في سعيهم لمنع المتطرفين من العمل في سيناء".

واظهر كارني أن "الولايات المتحدة تعرف وزير الدفاع الجديد السيسي منذ كان يتولى منصبه السابق.. وإننا نتطلع إلى مواصلة العمل معه الآن.. والسفيرة الأمريكية في القاهرة آن باترسون كانت على اتصال به، وسوف تتواصل معه أيضا قريبا وزارة الدفاع الأمريكية.. وعلاوة على ذلك فإننا نشيد بالمشير محمد حسين طنطاوي وأدائه، وخاصة خلال الفترة الانتقالية الصعبة للغاية منذ عهد قيادة الرئيس السابق مبارك وحتى إجراء الانتخابات".

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys