لجنة الانتخابات الرئاسية: المجالس الطبية المتخصصة تتولى الكشف الطبي على مرشحي الرئاسة

الإثنين 10-03-2014 PM 07:19
لجنة الانتخابات الرئاسية: المجالس الطبية المتخصصة تتولى الكشف الطبي على مرشحي الرئاسة
كتب:

قررت لجنة الانتخابات الرئاسية، برئاسة المستشار أنور رشاد العاصي، تحديد المجالس الطبية المتخصصة التابعة لوزارة الصحة لتتولى مهام توقيع الكشف الطبي على راغبي الترشح لمنصب رئيس الجمهورية في الانتخابات الرئاسية المرتقبة.

وقالت اللجنة، حسبما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، إن القرار جاء تطبيقا لما نص عليه قانون الانتخابات الرئاسية في شأن شروط الترشح، والتي تضمنت ألا يكون المرشح مريضا بمرض بدني أو ذهني يؤثر على أدائه لمهام رئيس الجمهورية.

وكانت اللجنة عقدت اجتماعا تحضيريا لها -في وقت سابق اليوم- بحضور اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية والإدارية، حيث تم خلال الاجتماع استكمال المناقشات المتعلقة بإجراء الانتخابات الرئاسية.

وأصدر الرئيس عدلي منصور -السبت الماضي- قرارا بقانون تنظيم الانتخابات الرئاسية تمهيدا لبدء فعاليات السباق الرئاسي.

وصرح المستشار علي عوض، المستشار الدستوري للرئيسأ أن قانون الانتخابات الرئاسية أضيفت له ثلاث مواد جديدة متعلقة بشروط الترشح للرئاسة، وهي أن يكون المرشح حاصلا على مؤهل عال، وألا يكون قد سبق الحكم عليه في قضية حتى ولو رد إليه اعتباره، وأن يكون خاليا من الأمراض البدنية والعقلية.

ويجيز القانون الجديد الطعن على قرارات اللجنة العليا للانتخابات قبل إعلان النتائج النهائية، فيما لا يجوز الطعن على القرارات النهائية للجنة.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys