وزير التموين: توحيد سعر اللحوم عند 50 جنيه والدواجن 20

الأربعاء 02-12-2015 PM 04:44
وزير التموين: توحيد سعر اللحوم عند 50 جنيه والدواجن 20
كتب:

 أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم توحيد سعر اللحوم الطازجة والمبردة ليبلغ ٥٠ جنيها للكيلو، وطرح الدواجن بسعر ٢٠ جنيها للكيلو، بالإضافة إلى طرح "كوَّن وجبتك" بأسعار تتراوح من ٢٠ إلى٣٠ جنيها للوجبة الواحدة.

وأضاف أنه تم تكثيف تواجد السيارات المتنقلة المحملة بالسلع الغذائية بأسعار مخفضة في كافة محافظات الجمهورية .

وأشار أن فرع الشركة المصرية للأسماك بميدان سفير التابع لشركة المصريين الذي تكلف تطويره نحو مليون جنيه سيطرح وجبات سمك مطهية بالأرز بسعر 8 جنيهات ،جمبري بالأرز بسعر 10 جنيهات.

يأتي ذلك في إطار الآليات والخطط التي تنفذها الوزارة بالتعاون والتنسيق مع الجهات الأخرى التي تهدف إلى استقرار أسعار السلع الغذائية وتكثيف المعروض من اللحوم والدواجن والبقوليات والأرز والسكر والزيوت والخضر والفاكهة بأسعار مخفضة بنسبة تصل إلى 25 % عن الأسواق، بعد وعود من الرئيس عبد الفتاح السيسي بالسيطرة على ارتفاعات الأسعار بنهاية ديسمبر الجاري.

وأضاف حنفي - خلال افتتاحه خمسة منافذ لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة تم تطويرها وتحديثها يرافقه الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة - أن الخمسة منافذ تتضمن فرعين لشركة المصريين أحدهما بالخليفة والآخر بمنطقة المقطم ، و٣ فروع للمجمعات الاستهلاكية تم تطويرها وتحديثها بتكاليف بلغت نحو 5 ملايين جنيه.

وأكد حنفي أنه تم تطوير وتحديث أكثر من 500 فرع من المجمعات الاستهلاكية على مستوى الجمهورية وجاري حاليا تطوير بقية الفروع لتماثل فروع السلاسل التجارية بالقطاع الخاص حيث سيتم قريبا الانتهاء من تطوير 25 فرعا أخري من فروع المجمعات.

وأشار إلى أن هناك إقبالا كبيرا من الشباب من الجنسين منذ فتح باب التقدم أمس لمشروع جمعيتي والذي يتضمن منح الشباب قروض سلعية تتراوح من ٥٠ ألفا إلى ١٠٠ ألف جنيه، موضحا أن هذا المشروع يهدف إلى فتح منافذ سلعية في كافة القرى والنجوع وتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة وتوفير أكبر قدر من فرص العمل للشباب للحد من البطالة .

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys