«مميش»: رفعنا درجات الاستعداد القصوى لتأمين القناة.. و«السيسي» ابن بارّ للجيش

السبت 11-01-2014 PM 11:32
«مميش»: رفعنا درجات الاستعداد القصوى لتأمين القناة.. و«السيسي» ابن بارّ للجيش

أعلن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، عن رفع درجة الاستعداد القصوى لتأمين المجرى الملاحي قبل أيام قليلة من بدء الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد، قائلاً: «نحن في أعلى درجات الاستعداد لتأمين المجرى من شماله لجنوبه، بالتعاون مع القوات المسلحة الباسلة».

وأوضح «مميش» في مداخلة هاتفية لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يُعرض على فضائية «إم بي سي مصر»، اليوم السبت، أن مصر تمر هذه الأيام بمرحلة صعبة للغاية، ولذلك فإن ارتفاع درجة تأمين المجرى الملاحي للقناة، شيء في منتهى الأهمية، مضيفًا: «القناة مهمة للعالم كله، وليس لمصر فقط، وأي شيء يؤثر عليها سيؤثر على العالم كله»، حسب قوله.

وفيما يتعلق برأيه في تصريحات الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، بشأن ضرورة تفويض القوات المسلحة له لترشحه للانتخابات الرئاسية، أوضح «مميش» أن الفريق «السيسي» لا يستطيع أن يأخذ أي قرار إلا بعد استئذان القوات المسلحة، قائلاً: «السيسي ابن بار للقوات المسلحة، وهذا وفاء منه للجيش المصري».

وتابع: «استئذان السيسي للقوات المسلحة قبل ترشحه يعني استئذان الشعب أيضًا؛ لأن القوات المسلحة هي ملك الشعب»، على حد قوله.

كان الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، قد قال في كلمته التي ألقاها بالندوة التثقيفية الثامنة التي نظّمتها إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة، اليوم السبت، إن ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة مرهون بطلب شعبي، وبتفويض من الجيش، مضيفًا أنه لا يمكن لأحد أن يتحدث باسم الشعب المصري، حسب قوله.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys