لاعبون في الدرجة الثانية بمصر يتخلون عن المكافأة بعد هدف "غير مقبول"

السبت 07-02-2015 PM 06:26
لاعبون في الدرجة الثانية بمصر يتخلون عن المكافأة بعد هدف
كتب:

قال المريخ ومقره مدينة بورسعيد الساحلية إن مدرب الفريق واللاعبين طلبوا عدم الحصول على مكافأة الانتصار المعتادة بعد الفوز على دمياط في مباراة بدوري الدرجة الثانية المصري لكرة القدم بهدف "غير مقبول".

وأشعل الهدف الذي منح المريخ صاحب الأرض الفوز 1-صفر يوم الخميس أزمة بين الناديين بعد أن فاجأ محمد المالح مهاجم المريخ لاعبي دمياط بالتسديد في المرمى بينما كانوا في انتظار أن يعيد لهم الكرة عقب اخراجها من الملعب لعلاج مهاجم المريخ الآخر أحمد عبد الرازق المصاب.

وتوقف اللعب لفترة طويلة بسبب غضب مشجعي دمياط ولاعبي الفريق وقرر محمد ياسين مدرب المريخ اخراج المالح من الملعب لكن الاثارة استمرت بعد استئناف اللعب.

وأظهرت لقطات تلفزيونية لاعبي المريخ في حالة سكون من أجل السماح لدمياط بتسجيل هدف التعادل باستثناء القائد أسامة السيد الذي اشترك مع مهاجمي دمياط فتسبب في اصطدام الكرة بذراع أحدهم قبل أن تدخل الشباك ليلغي الحكم محمود البنا الهدف.

ومنح لاعبو المريخ فرصة ثانية لدمياط لادراك التعادل لكن تدخل السيد أدى مرة أخرى لخروج الكرة إلى ركلة ركنية. وبسبب عدم توقف مدافع المريخ مثل بقية زملائه للسماح لدمياط بتسجيل التعادل دخل اللاعبون في مشاحنات مرة أخرى لتتوقف المباراة مجددا.

وقال المريخ في بيان بموقعه على الانترنت "وافقت ادارة نادي المريخ على طلب محمد ياسين المدير الفني للفريق الأول وجميع لاعبي الفريق بعدم صرف أي مكافأة مالية خاصة بمباراة دمياط الأخيرة والتي شهدت أحداثا غير مقبولة من أحد لاعبي الفريق."

وأضاف المريخ أن توقف اللاعبين من أجل السماح لدمياط بالتعادل كان بناء على تعليمات من الجهاز الفني "إلا أن سوء التوفيق ومضايقة بسيطة من مدافع المريخ في المحاولة الثانية حرمت دمياط من احراز هدف التعادل."

وتابع "إدارة المريخ لا تزال مستعدة لتقديم أي شيء في سبيل توضيح موقف النادي مما حدث من فعل غير مستحب باعتراف جميع أعضاء الادارة والجهاز الفني وكذلك اللاعبين."

وقال المريخ في بيان منفصل إنه عاقب المالح صاحب الهدف والمدافع السيد بغرامة مالية "بسبب تصرفهم غير الأخلاقي."

وتسبب الهدف في موجة من الهجوم والانتقادات في مواقع التواصل الاجتماعي سواء في صفحات تابعة لدمياط أو حتى المريخ.

وقالت الصفحة الرسمية للمريخ على فيسبوك "لم نرض على ما فعله أحد لاعبينا في مباراة دمياط" كما أثار الهدف انتقادات في وسائل اعلام محلية.

وكتبت صحيفة الأهرام المسائي في عنوان تقريرها عن المباراة "هدف لا أخلاقي في بورسعيد".

وقرر دمياط بعد اجتماع لمجلس ادارته أمس الجمعة التقدم باحتجاج رسمي للاتحاد المصري لكرة القدم بالإضافة "لقطع جميع العلاقات الرياضية بين نادي دمياط... وبين نادي المريخ."

وقال محمد الهادي عضو اللجنة المسؤولة عن دوري الدرجة الثانية في اتحاد كرة القدم إنه لا يوجد أي بند في اللوائح يصف هذه الواقعة.

وأبلغ رويترز اليوم السبت "من الممكن توقيع عقوبات بسبب سوء السلوك اذا ذكر الحكم شيئا في تقريره.. لكن الهدف سيحتسب."

وأضاف الهادي أن الأمر نفسه كان سينطبق على أي هدف يسجله دمياط اثناء وقوف لاعبي المريخ.

وبفضل الفوز على دمياط قلص المريخ إلى ثلاث نقاط الفارق مع مركز شباب أبو صوير متصدر ترتيب المجموعة الرابعة والذي مني بخسارة مفاجئة أمام فاقوس في الجولة نفسها.

ويملك أبو صوير 36 نقطة من 17 مباراة مقابل 33 نقطة للمريخ. ولدى دمياط 24 نقطة في المركز الخامس بين 13 فريقا.

ويتأهل الفائزون بصدارة المجموعات الست في دوري الدرجة الثانية إلى دورة الترقي التي يصعد من خلالها ثلاثة فرق للدوري الممتاز. ولم يلعب دمياط والمريخ في الدوري الممتاز منذ هبوطهما في 1996 و1997 على الترتيب.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys