"أنصار مرسي" يحرقون كنيستين بقرية في مركز مغاغة بالمنيا

السبت 17-08-2013 PM 09:31
كتب:

قال مصدر كنسي من مركز مغاغة بالمنيا إن من وصفهم بأنصار الرئيس المعزول قاموا اليوم بحرق وسرقة كنيستي مار جرجس وأبوسيفين بقرية بلهاسة التابعة للمركز مغاغة.

وقال شاهد من أصوات مصرية إنه تمت سرقة كل محتويات الكنيستين من أجهزة تكيف ومراوح وثلاجات ومقاعد خشبية وألعاب الأطفال في مبني الحضانة، وتفحمت سيارة كانت بساحة إحدى الكنيستين. 

وشوهدت إطارات سيارات محترقة، وما يبدو كفوارغ لطلقات نارية.

وفي سياق متصل، تم اقتحام مدرسة سان مارك ومدرسة التوفيق بمركزغاغة التي تمتلكهما مطرانية مغاغة وتم سرقة عدد 2 ميكروباص وخزينتين بهما مبالغ مالية تخص رواتب الموظفين و مكافأة الامتحانات، بالاضافة الي ما يقرب من 40 جهاز كمبيوتر وجميع أثاث المدرستين.

 وأكد ناجي حلمي عضو بمجلس الكنيسة الإنجيلية والأب ملاك راعي الكنيسة الكاثوليكية بمركز ملوي أنهما  حتى عصر السبت عجزا عن تحرير محاضر بالوقائع الخاصة بالهجوم على الكنائس وممتلكات المسيحيين بسبب ما يتعرض له مركز الشرطة من استهداف متكرر من أنصار مرسي والتي أغلق القسم أبوابه علي إثرها.

كما  انهارت تماما الكنيسة الانجيلية والكاثوليكة في مدينة ملوي جنوب المنيا من آثار الحرائق التي أشعلها ما وصفوا بأنهم أنصار الرئيس المعزول مساء أمس الجمعة، والتي استمرت لفجر السبت ، كما اشتعلت النيران في مبني الادارة التعليمية وهو قصر قديم يرجع إنشاؤه لعام 1920 ومستأجر كمقر للإدارة التعليمية وتم نهب وحرق مدرستي الراعي الصالح والغطاس .

وشهدت عدة محافظات هجمات على كنائس كان العدد الأكبر منها في المنيا منذ الأربعاء الماضي بعد قيام قوات الأمن بفض اعتصامين لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي في القاهرة، اندلعت على إثرها أعمال عنف أدت لمقتل المئات. 

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys