هيئة التأمينات الاجتماعية: إحالة دراسة جدوى شراء بسكو مصر إلى إدارة الاستثمار

الخميس 01-01-2015 PM 12:43
هيئة التأمينات الاجتماعية: إحالة دراسة جدوى شراء بسكو مصر إلى إدارة الاستثمار
كتب:

قال عمر حسن نائب رئيس هيئة التأمينات الاجتماعية إنه تم تكليف إدارة الاستثمار بصندوق التأمين الحكومي بإعداد دراسة جدوى حول المساهمة في شراء شركة بسكو مصر للصناعات الغذائية.

وأضاف حسن، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم أن هيئة التأمينات تتابع عن كثب ما يجري حول بيع بسكو مصر، وتعلم أنها شركة رابحة وستدر أرباحا حال شرائها، إلا أن ذلك لا يدفع الهيئة للاندفاع لشرائها دون دراسة جدوى.

كانت الهيئة العامة للرقابة المالية قررت الأسبوع الجاري تمديد فترة عروض الاستحواذ على شركة بسكو مصر حتى 11 يناير.

وتتنافس أبراج أكبر شركة استثمار مباشر في الشرق الأوسط مع كيلوج منذ شهر نوفمبر الماضي للاستحواذ على شركة البسكويت والكعك المصرية، حيث تقدمت كل من الشركتين بأربعة عروض ودفعت المنافسة أسعار العروض للصعود بما يزيد عن عشرين في المئة من أول عرض افتتحت به أبراج الصفقة عند 73.91 جنيه لكل سهم من بسكو مصر.

غير أن المجموعة الإماراتية المتخصصة في الاستثمار المباشر أعلنت يوم الأربعاء انسحابها من المنافسة دون أن تذكر سببا لقرارها.

وأشار حسن إلى أنه عقب إنتهاء الإدارة من إعداد دراسة الجدوى سترفع إلى لجنة الاستثمار التي شكلتها وزيرة التضامن غادة والي لإبداء رأيها في الدراسة.

وبسكو مصر علامة تجارية شهيرة ولها ثلاثة مصانع في القاهرة والإسكندرية.

كان سعر العرض الأخير المقدم من أبراج يبلغ 88.09 جنيه للسهم وقيمته الإجمالية حوالي 142 مليون دولار لكن كلوقز رفعت قيمة عرضها بعد ذلك إلى 89.86 جنيه.

وتراجع سهم بسكو مصر 2.2 بالمئة عند الإغلاق يوم الأربعاء ليسجل 90 جنيها (12.6 دولار). والبورصة مغلقة اليوم في عطلة بمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys