لجنة أموال الإخوان: القائمة الأولى تضم 132 أبرزهم بديع وعاكف والشاطر وباكينام وبشر

الخميس 02-01-2014 PM 08:50
لجنة أموال الإخوان: القائمة الأولى تضم 132 أبرزهم بديع وعاكف والشاطر وباكينام وبشر
كتب:

قال المستشار وديع حنا أمين عام لجنة حصر وإدارة أموال وأصول جماعة الإخوان إن القائمة الأولى من الممنوعين تضم 132 شخصا، أبرزهم محمد بديع المرشد العام ونوابه محمود عزت و خيرت الشاطر ورشاد بيومي وجمعه أمين ومحمد مهدي عاكف المرشد السابق.

وأضاف حنا، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، أن القائمة تضم أيضا أعضاء مكتب الإرشاد محمود غزلان وعصام الحداد وعبد الرحمن البر ومحيي حامد علاوة على باكينام الشرقاوي مستشار الرئيس المعزول محمد مرسي والقياديين الإخوانيين عمرو دراج ومحمد علي بشر.

وأشار حنا إلى أن القائمة التكميلية التي أعلن عنها قبل يومين فقط والتي أصبح بمقتضاها عدد المتحفظ عليهم 572 شخصا ضمت أعضاء بـ"الهياكل التنظيمية لجماعة الإخوان في القاهرة والأقاليم" من بينهم عزة الجرف وحسين القزاز.

ويشمل قرار التحفظ الأموال العقارية والسائلة والمنقولة والأسهم والسندات والحسابات والأرصدة المصرفية لمن شملهم القرار.

وتشكلت لجنة إدارة أصول وأملاك جماعة وجمعية الإخوان بقرار من وزير العدل المستشار عادل عبد الحميد على ضوء الحكم الصادر من محكمة الأمور المستعجلة في 23 سبتمبر الماضي والذي تضمن حظر أنشطة تنظيم الإخوان في جمهورية مصر العربية، وجماعة الإخوان المنبثقة عنه وجمعية الإخوان المسلمين وأي مؤسسة متفرعة منها أو تابعة اليها أو منشأة بأموالها أو تتلقى منها دعما أو أي نوع من أنواع الدعم.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys