البرادعي: نحتاج لعقد اجتماع فورى بين مرسي ومؤسسته والتيارات السياسية لبدء "حوار جاد"

الأربعاء 30-01-2013 PM 01:21
البرادعي: نحتاج لعقد اجتماع فورى بين مرسي ومؤسسته والتيارات السياسية لبدء
كتب:

قال محمد البرادعي، عضو جبهة الإنقاذ، إن ما تحتاجه البلاد الآن هو اجتماع فوري بين مؤسسة الرئاسة وأعضاء الجبهة والحزب الحاكم والتيار السلفي لبدء حوار جاد للخروج من الأزمة.

وكتب البرادعي على تويتر "نحتاج فورا لاجتماع بين الرئيس ووزيري الدفاع والداخلية والحزب الحاكم ( الحرية والعدالة) والتيار السلفي وجبهة الإنقاذ لإتخاذ خطوات عاجلة لوقف العنف وبدأ حوار جاد".

وشدد على أن الأولوية الآن هي لوقف العنف.

وجدد تأكيده على أن بدء حوار جاد يتطلب الإلتزام بالضمانات "التي طرحتها جبهة الإنقاذ وفي مقدمتها حكومة انقاذ وطني ولجنة لتعديل الدستور".

كانت جبهة الإنقاذ أعلنت يوم الاثنين عدم مشاركتها في الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس محمد مرسي لحل الأزمة باعتباره حوار شكليا وليس موضوعيا.

وقالت إنها لن تشارك في أي حوار مع الرئاسة إلا بضمانات محددة ومنها تشكيل حكومة وحدة وطنية وإلغاء الطوارئ بمحافظات القناة وتعديل الدستور الجديد وإعلان الرئيس مسؤوليته عن أحداث العنف الأخيرة التي اجتاحت البلاد وأسفرت عن مقتل أكثر من 52 شخصا.

ومن المقرر أن بلتقي أعضاء جبهة الإنقاذ اليوم مع قيادات حزب النور لبحث مبادرته للخروج من الأزمة والتى تضمنت تعيين نائب عام جديد وفقا للدستور الجديد، وإجراء مصالحة مع أعضاء الحزب الوطني الذين لم تثبت إدانتهم في فساد سياسي أو اقتصادي، ووضع ميثاق للإعلام، والحوار مع كل القوى الوطنية والشباب وعدم إعطاء غطاء سياسي للعنف.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys