مصدر عسكري: إحالة أوراق سبعة أشخاص إلى المفتي لتشكيل خلية إرهابية استهدفت قوات الأمن

الثلاثاء 26-08-2014 PM 05:36
مصدر عسكري: إحالة أوراق سبعة أشخاص إلى المفتي لتشكيل خلية إرهابية استهدفت قوات الأمن
كتب:

قضت المحكمة العسكرية، اليوم الثلاثاء، بإحالة أوراق سبعة أشخاص إلى المفتي، إثر إدانتهم بتشكيل خلية إرهابية، نفذت عمليات ضد قوات الجيش والشرطة، في القضية المعروفة إعلاميا باسم أحداث "عرب شركس بالقليوبية".

كانت قوات الشرطة شنت حملة أمنية واسعة بالتعاون مع خبراء مفرقعات سلاح المهندسين بالجيش في مارس الماضي على إحدى "البؤر الإرهابية التابعة لجماعة أنصار بيت المقدس" في عرب شركس بالقليوبية ما أسفر عن مقتل عقيدين اثنين من الجيش.

قال مصدر عسكري، في تصريح لأصوات مصرية، إن المحكمة العسكرية "أصدرت صباح اليوم حكما بإحالة 7 للمفتى ومد أجل النطق بالحكم على اثنين آخرين في قضية غرب شركس بالقليوبية".

وتابع المصدر أن "المتهمين في القضية اعترفوا بتنفيذ حادث مديرية أمن القاهرة وعلميات أخرى استهدفت قوات للجيش والشرطة في عدة مناطق من بينها استهدف حافلة للجيش وكمين للشرطة بقليوب فبراير الماضي".

ومنذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في يوليو العام الماضي، كثف مسلحون هجماتهم على أهداف للجيش الشرطة في محافظة شمال سيناء. وقتل مئات من رجال الشرطة والجيش في الهجمات وقالت الحكومة إن قوات الجيش والشرطة قتلت مئات من المسلحين.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys