التموين تطلق نظام الحماية التفاعلي لحماية المنتجات من الغش والتقليد

السبت 16-01-2016 PM 08:17
التموين تطلق نظام الحماية التفاعلي لحماية المنتجات من الغش والتقليد
كتب:

أعلن وزير التموين خالد حنفي اليوم، السبت، إطلاق نظام الحماية التفاعلي للعلامات التجارية، في إطار حرص الدولة على حماية المنتجات من الغش والتقليد.

وافتتح وزير التموين اليوم مؤتمر إطلاق الحملة الإعلامية لنظام الحماية التفاعلي بحضور اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي، وعاطف يعقوب رئيس حهاز حماية المستهلك، واللواء حسني زكي رئيس مباحث التموين، سيد حجاج رئيس قطاع التجارة الداخلية، ومسؤولين حكوميين آخرين، وعدد كبير من شركات القطاع الخاص.

وقال حنفي، خلال المؤتمر بحسب بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إن نظام الحماية التفاعلي للعلامات التجارية يقوم على إنتاج ملصقات Stickers بها رقم عشوائي لكل علامة تجارية، حيث يمكن للمستهلك إرسال رسالة نصية SMS بالرقم المسجل على عبوة المنتج، ثم تصله رسالة تؤكد إذا كان المنتج أصليا أم لا.

وأضاف حنفي أن النظام يحمي حقوق صاحب العلامة التجارية من الخسائر الناتجة عن تقليد منتجاته، كما يطور ويحسن الوضع التنافسي للسوق ويشجع المستثمرين على الاستثمار في سوق التجارة الداخلية.

وأشار وزير التموين أن النظام يهدف إلى الأخذ بأحدث الأساليب العلمية في تنمية التجارة الداخلية وحماية صاحب العلامة التجارية أو النموذج الصناعي وتشجيعه على الاستمرار في إنتاجه من خلال حماية منتجاته ومنع الغير من استخدامها بطرق غير قانونية.

وقال وزير الإنتاج الحربي اللوء محمد العصار، خلال المؤتمر، إن الوزارة ستتولى تنفيذ النظام بشكل كامل من خلال مركز نظم المعلومات والحواسيب، من خلال إشراك المستهلكين في العمل على حماية المنتجات من خلال تدعيم قدرتهم على تحديد أصلية المنتج بعد شرائه من عدمه.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys