في مزاد علني.. تحالف "سان جوفاني" و"ستانلي" يفوز بحق انتفاع قصر"السلاملك" مقابل 12.2 مليون جنيه

الإثنين 13-10-2014 PM 05:02
في مزاد علني.. تحالف
كتب:

فاز تحالف من شركتي "سان جوفاني" و"ستانلي" للتنمية العقارية والسياحية، اليوم، في المزايدة العلنية على حق الانتفاع بقصر "السلاملك" بالمنتزة بمحافظة الإسكندرية، وذلك لمدة 10 سنوات.

وأسفر المزاد عن ترسية الفندق لصالح التحالف مقابل 12 مليون و200 ألف جنيه عن السنة الأولى تزيد بنسبة 10% للسنوات التالية لمدة حق الانتفاع.

وكانت 3 شركات هي "نايل شادوز للتنمية والاستثمار العقاري"، وتحالف شركتي "ستانلي" للاستثمار والتمويل العقاري مع شركة سان جيوفاني، وشركة لاند مارك للاستثمار العقاري، قد تقدمت للمزاد، وذلك من أصل 7 شركات، لم تنطبق شروط المزاد على 4 منها.

وبدأ المزاد بقيام اللجنة المشكلة من وزارة السياحة وشركة المنتزه، بفتح المظاريف الفنية للشركات الثلاث، بحضور رؤساء مجالس إدارتها، من بينهم وسيم محي الدين، رئيس غرفة السياحة السابق، وصاحب حق الانتفاع بقصر السلاملك لمدة 25سنة.

وبدأت شركة نايل شادوز المزاد بتقديم عرض مالي بقيمة 4.5 مليون جنيه، قبل أن يفوز التحالف بالمزاد بمبلغ 12 مليون و200 ألف وانسحاب الشركتين المتنافستين معها.

وقصر السلاملك بالمنتزة، شيده الخديوي عباس حلمي الثاني عام 1892، ويعد من أهم المباني المشيدة في حدائق المنتزة، والمقر الصيفي للملك والملكة قبل تشييد قصر الحرملك عام 1928، ويحتوي القصر على 14 جناح و6 غرف فاخرة وأهم هذه الأجنحة الجناح الملكي الخاص بالملك والذي يطل مباشرة على حدائق المنتزة وشرفته يمكنها استيعاب حوالي مائة فرد.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys