وزارة الصناعة: رصد 300 مليون جنيه لتحويل المجازر العادية إلى آلية في 9 محافظات

الثلاثاء 23-06-2015 PM 01:43
وزارة الصناعة: رصد 300 مليون جنيه لتحويل المجازر العادية إلى آلية في 9 محافظات
كتب:

أعلنت وزارة الصناعة والتجارة، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة رصدت مبلغ 300 مليون جنيه لتطوير المجازر المنتشرة بالمحافظات.

وقال حسين منصور، رئيس وحدة سلامة الغذاء بالوزارة الوزارة، إنه تم تحويل 9 مجازر بمحافظات الإسماعيلية وبورسعيد والمنوفية والشرقية والإسكندرية والبحيرة من مجازر عادية إلى مجازر آلية، مضيفا أنه يجرى حاليا تطوير 6 مجازر أخرى بمحافظات سوهاج والغربية وأسيوط بالإضافة إلى شلاتين.

وأضاف منصور، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، أن المجازر الآلية المنتشرة في مختلف المحافظات تطبق المعايير الفنية والشرعية الخاصة بعملية ذبح الحيوانات الحية، مشيرا إلى أن استكمال منظومة تطوير المجازر سيرفع من كفاءة اللحوم وسيتيح كميات كبيرة من الجلود.

وأشار منصور إلى أن وحدة سلامة الغذاء أعدت دراسة في عام 2010 حول حالة المجازر في مصر، وخلصت الدراسة إلى ضرورة تحويل المجازر العادية إلى مجازر آلية لضمان تطبيق الاشتراطات الفنية والشرعية الخاصة بعملية الذبح، كما حددت حاجة مصر إلى 60 مجزرا آليا لتغطية كل محافظات الجمهورية.

وفيما يتعلق بما أثير مؤخرا حول استخدام لحوم الحمير في أغراض الغذاء للمواطنين، قال رئيس وحدة سلامة الغذاء إن التشريعات والقوانين المصرية لا تسمح بتناول الإنسان للحوم الحمير.

وكان مدير شرطة التموين اللواء مدحت عبد الله قال، في تصريح سابق، إنه "لم يثبت خلال الفترات الماضية أنه تم توريد لحوم حمير للمحال أو المطاعم وأن ما تردد في هذا الصدد مجرد فرقعة وشائعات لا هدف من ورائها سوى شغل الرأي العام".

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys