وزير العدل: أحكام قضية مبارك لا تؤثر على استعادة الأموال المهربة.. وعلاء وجمال لم يقدما طلبات تصالح

الإثنين 08-12-2014 PM 11:39
وزير العدل: أحكام قضية مبارك لا تؤثر على استعادة الأموال المهربة.. وعلاء وجمال لم يقدما طلبات تصالح

قال المستشار محفوظ صابر وزير العدل إن كلا من علاء وجمال مبارك نجلا الرئيس الأسبق حسني مبارك لم يتقدما بطلبات تصالح في قضايا نهب المال العام التي هي محل تحقيق إلى الآن من قبل جهاز الكسب غير المشروع.

وأضاف صابر - خلال حواره على قناة الحياة في برنامج الحياة اليوم- أن الأحكام التي صدرت في القضايا المتهم فيها مبارك ورجل الأعمال حسين سالم لا تؤثر على سير التحقيقات التي يجريها جهاز الكسب وأنها تتعلق باتهامات أخرى لا علاقة لها بنهب المال العام.

ونفى صابر أن تؤثر هذه الأحكام على قدرة الجهاز في استعادة الأموال المهربة بالخارج، لأن حكومات الدول المهرب بها هذه الأموال تتعامل مع كل حكم على حدى.

ونفى صابر خلال الحوار ما يتردد بشأن إقدام وزارة العدل على تعديل قانون التظاهر مؤكدا على أن الدور التشريعي للوزارة في هذه المرحلة يقتصر فقط على القوانين التي تفرضها متطلبات الحياة اليومية وأن سلطة التشريع حاليا في يد رئيس الجمهورية وأن مهمة تعديل هذا القانون لن تتم إلا بعد انتخاب البرلمان الجديد.

وبحسب وزير العدل فالاعتراضات على قانون التظاهر هي اعتراضات غير جوهرية وأنه لا يوجد دولة في العالم لا يوجد بها قانون منظم لهذا الحق، مؤكدا على أن القانون ليس مقيدا لحق التظاهر ولكن تصرفات بعض المتظاهرين أثناء التظاهرة هي التي تخرق القانون.

ويعتقد وزير العدل أن هذا القانون سوف يخرج من الخدمة مع انتهاء الاستحقاق الديمقراطي الثالث بانتخاب البرلمان ولن يكون هناك تظاهرات من الأساس مع دخول البلاد لمرحلة الاستقرار وأنه لا يفضل أن تخرج مظاهرات مؤيدة للنظام والأفضل أن نؤيد النظام بالعمل فقط.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys