وزير البترول: بورسعيد تشهد أول تجربة توزيع أنابيب البوتاجاز عن طريق الكروت الذكية

الأحد 08-03-2015 PM 08:35
وزير البترول: بورسعيد تشهد أول تجربة توزيع أنابيب البوتاجاز عن طريق الكروت الذكية
كتب:

قال وزير البترول شريف إسماعيل إن الوزارة بدأت في اتخاذ الإجراءات الخاصة بتنفيذ توزيع أنابيب البوتاجاز عن طريق الكروت الذكية، مثلها مثل الخبز، بهدف إحكام الرقابة على توزيع الأنابيب، وسيتم البدء فى تنفيذ التجربة من محافظة بورسعيد.

وأوضح الوزير، خلال اجتماعه مع إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء اليوم الأحد لمتابعة توفير أنابيب البوتاجاز للمواطنين، أنه تم استيراد 55 ألف طن غاز من بداية شهر مارس حتى الآن، وسيتم استيراد 210 آلاف طن هذا الشهر.

وقال الوزير إن هناك "مافيا" في مجال الإسطوانات، مشيرا إلى أنه يتم إنتاج حوالى 350 مليون أسطوانة فى السنة، ولو كان هناك مكسب 10 جنيهات فقط فى الأنبوبة، فسيربحون 3.5 مليار جنيه.

ووجه رئيس الوزراء بالقيام بحملات مستمرة ومفاجئة على منافذ توزيع الإسطوانات، وتطبيق القانون على أرباب السوق السوداء، كما وجه وزارة التموين بتفعيل الخط الساخن (19280) الذى يعمل من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 10 مساء، للإبلاغ عن الاماكن التى بها سوق سوداء، ومناطق العجز، حتى يتم التعامل معها.

وتعاني القاهرة والمحافظات من أزمة نقص في أسطوانات البوتاجاز الأمر الذي أدى إلى مضاعفة أسعارها، والتي ارتفعت بشكل كبير خلال الأيام الماضية.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys