مصدر: النيابة العسكرية سلمت صفوت عبد الغني لـ"الأمن الوطني" للتحقيق معه

الثلاثاء 15-07-2014 PM 02:32
مصدر: النيابة العسكرية سلمت صفوت عبد الغني لـ
كتب:

قال مصدر عسكري اليوم، لأصوات مصرية، إن النيابة العسكرية بأسوان سلمت صفوت عبد الغني والأربع متهمين الآخرين، الذين كانوا معه أثناء القبض عليه، إلى جهاز الأمن الوطني ومن المقرر نقلهم إلى القاهرة للتحقيق معهم.

وأضاف المصدر أن جهاز الأمن الوطني أبلغ مخابرات حرس الحدود أنه "تم تتبع شخصين مقيمان في أسوان يشاركان في تهريب السلاح وتهربب البشر عبر الحدود، ودلت المعلومات أنها تسلما مبالغ مالية لتهريب المتهمين".

ولفت المصدر العسكري إلى أنه "تم تتبعهم والقبض عليهم قبل هروبهم أثناء تجهيز سيارتين دفع رباعي للانتقال بهم، من أمام منزل اختبئوا فيه ويملكه أحد عناصر الإخوان بأطراف أسوان، حيث تم ترتيب السفر للسودان ومن هناك كان أحد العناصر التابعة للإخوان في انتظارهم لتهريب خمسة عناصر إلى قطر مباشرة".

وعن الاتهامات المنسوبة لهم، قال المصدر "هناك معلومات تكشف أن صفوت عبد الغني وعلاء أبو النصر خططا لعدد من العمليات الإرهابية التي وقعت أخيرا وأعدا مخططا في ذكرى رابعة مع أشخاص آخرين، حيث تم الاتفاق على إشعال الوضع وأنهما قاما بالهروب لمنع اكتشاف أمرهما وسافرا حتى تبتعد عنهما الشبهات ويكونا بعيدا عن عيون الأمن، وأن المتهمين عبد الغني وعلاء أبو النصر حصلا على تمويل خارجي للتمهيد لعمليات إرهابية داخل البلاد وهز الاستقرار".

ولم يكشف المصدر عن ملامح عبد الغني وهل قام بعمل تغيير في مظهره مثل قادة الإخوان الآخرين المقبوض عليهم من قبل، واكتفى بالقول إن "حرس الحدود كان لديه نشرة بكافة مواصفات عبد الغني وعلاء أبو النصر ومخططهم للهرب عبر ليبيا أو الحدود الجنوبية".

ويعد صفوت عبد الغني من أبرز قادة الجماعة الإسلامية، وكان الرئيس الأسبق محمد مرسي أصدر قرارا بتعيينه عضوا بمجلس الشورى رغم كونه ضمن المتهمين في اغتيال رفعت المحجوب -رئيس مجلس الشعب الأسبق- كما حصل على حكم بالحبس 5 سنوات وظل معتقلا حتى 2005.

كان المتحدث العسكري العميد محمد سمير أعلن أن قوات حرس الحدود تمكنت مساء يوم الأحد الماضى من القبض على القيادي بالجماعة الإسلامية صفوت عبد الغني ومعه أربعة من جماعة الإخوان بمنطقة وادي العلاقي بأسوان قرب الحدود الجنوبية أثناء محاولتهم التسلل إلى السودان.

وأوضح المتحدث أن أعضاء جماعة الإخوان الذين تم ضبطهم بالقرب من الحدود الجنوبية هم رمضان جمعة عبد الفتاح، وعلاء أبو النصر، وطارق عبدالمنعم أبو العلا، وطه الشريف.

كانت الشرطة ألقت القبض -في بداية الشهر الجاري- على القياديين الوطني لدعم الشرعية في التحالف مجدي قرقر ومجدي حسين ونصر عبد السلام وآخرين ينتمون لحزب البناء والتنمية (الذراع السياسية للجماعة الإسلامية).

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys