مفتي الجمهورية يستنكر الاعتداء على الشيخ علي جمعة

الثلاثاء 24-09-2013 AM 10:23
مفتي الجمهورية يستنكر الاعتداء على الشيخ علي جمعة
كتب:

استنكر شوقي علام، مفتي الجمهورية، ما قام به عدد من طلبة جامعة القاهرة من اعتداء لفظي على مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء الشيخ علي جمعة، خلال مناقشته لإحدى الرسائل العلمية بكلية دار العلوم.

كان علي جمعة قال، يوم الأحد الماضي، إن عشرات من طلاب "منتمين لجماعة الإخوان المسلمين" اقتحموا قاعة مناقشة رسالة للماجستير بقسم الدراسات العليا بكلية دار العلوم بجامعة القاهرة، ووجهوا إليه السباب.

وقال المفتي، في بيان له اليوم نشر بالموقع الإلكتروني لدار الإفتاء، إن "ما حدث يعد اعتداء غير مقبول على أحد أعلام علماء الأزهر الشريف، المشهود له بالعلم والصلاح والذي حقق إنجازا وتطورًا كبيرًا في دار الإفتاء خلال فترة توليه منصب الإفتاء".

وأكد علام أن علماء الأزهر عامة ورموزه على وجه الخصوص يجب احترامهم وإجلالهم، لما يحملونه من دين الله ومن ميراث سيد المرسلين صلى الله عليه وآله وسلم، فالعلماء ورثة الأنبياء.

ولفت إلى أن توقير العلماء هو توقير لشرع الله، والتعدي عليهم يؤذي الله ورسوله.

وطالب مفتي الجمهورية، شباب الجامعات وغيرهم بالتعبير عن رأيهم بأدب دون تجريح أو سب أو انتقاص من أحد، وألا ينجرفوا وراء مشاعر الغضب التي توقع الإنسان في التهلكة وتنتقص إيمانه، على حد قوله.

وكان جمعة قال إن "الطلاب اعترضوا على ما سموه حكم العسكر وعلى شخصي لوقوفي مع الدولة المصرية والشرعية والاعتدال والأزهر والفقه الإسلامي الموروث، ووقوفي ضد الإجرام ومذبحة قسم كرداسة".

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys