احتفال اللحظات الأخيرة يتكرر مرتين في مصر لكن أمام مدرجات خالية

الإثنين 08-12-2014 PM 08:00
احتفال اللحظات الأخيرة يتكرر مرتين في مصر لكن أمام مدرجات خالية
كتب:

عاشت الجماهير المصرية لحظات مثيرة منذ 48 ساعة مع فوز الأهلي بكأس الاتحاد الافريقي وتكرر الأمر ذاته بشكل مشابه في مباراتين بالدوري المصري الممتاز ليتمكن إنبي من تعزيز تصدره للمسابقة اليوم الاثنين.

وكان إنبي على وشك التعادل مع الداخلية بدون أهداف وهي نفس نتيجة التي كادت أن تنتهي بها مباراة الجونة مع المصري البورسعيدي.

لكن الغيني لاما كولين سجل هدفا الفوز لإنبي 1-صفر في الدقيقة 89 كما فاز الجونة بنفس النتيجة بفضل هدف من محمود سيد في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وانطلقت احتفالات اللاعبين الفائزين أمام مدرجات خالية على عكس مشهد يوم السبت الماضي عندما سجل عماد متعب هدف فوز الأهلي 1-صفر على سيوي سبور من ساحل العاج في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل الضائع أمام نحو 50 ألف متفرج في استاد القاهرة.

ورغم توقعات بأن تكون مباراة الأهلي هي بداية لحضور المشجعين في مباريات الدوري المحلي فإن الأمن لم يوافق بعد.

وعزز إنبي تصدره للدوري بعدما رفع رصيده إلى 26 نقطة من 11 مباراة ليوسع الفارق مع الزمالك صاحب المركز الثاني إلى أربع نقاط.

وقال طارق العشري مدرب إنبي "أهنئ لاعبي فريقي على الروح العالية والنقاط الثلاث وأقول لهم مازال المشوار طويلا وعلينا الحفاظ على مستوانا."

وأضاف عبد الناصر محمد مدير الكرة في إنبي "ملعب الداخلية صعب المهمة على اللاعبين بسبب ضعف الاضاءة."

وبطريقة مشابهة فاز الجونة على المصري بفضل تسديدة هائلة من محمود سيد في الثواني الأخيرة.

وسقطت الدموع من عيني الألماني راينر تسوبيل مدرب الجونة متأثرا بالانتصار المثير وقال عبر مترجم "كنا في أشد الحاجة للنقاط الثلاث."

وسبق لتسوبيل أن حقق انتصارات عديدة مع الأهلي في الفترة بين 1998 و2000 لكنه كان يعاني مؤخرا مع الجونة وحقق فوزه الأول منذ أكثر من شهر بعدما اكتفى بجمع نقطة واحدة في آخر ثلاث مباريات.

وفي وقت سابق اليوم سجل الإسماعيلي هدفين في آخر ربع ساعة عن طريق الهداف جون أنطوي والقائد حسني عبد ربه ليفوز 2-1 على الأسيوطي سبورت الذي سجل هدفه من ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع.

وفي الوقت الضائع للشوط الأول تصدى المخضرم عصام الحضري لركلة جزاء نفذها محمود رمضان ليهدر فرصة تقدم الأسيوطي سبورت.

وتصدر أنطوي قائمة هدافي الدوري برصيد عشرة أهداف. وأنهى كل فريق المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد رمضان لاعب الأسيوطي ومحمود عبد العزيز مدافع الاسماعيلي.

وحقق ألعاب دمنهور انتصاره الأول في الدوري الممتاز بعدما تفوق 2-صفر على الرجاء الوافد الجديد على المسابقة.

وسجل مصطفى عفروتو الهدف الأول لدمنهور في الدقيقة 38 وبدا متأثرا للغاية بالهدف وأضاف حمادة الغنام الهدف الثاني في بداية الشوط الثاني بتسديدة قوية أخرى.

ويحتل الأهلي المركز الثاني عشر في الدوري برصيد 14 نقطة من سبع مباريات ويتبقى له أربع مباريات مؤجلة.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys