وضع رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم الأسبق على قوائم ترقب الوصول في قضية فساد

الإثنين 01-04-2013 PM 02:11
وضع رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم الأسبق على قوائم ترقب الوصول في قضية فساد
كتب:

أمر  المستشار مصطفى حسيني المحامي العام الأول لنيابة الأموال العامة العليا بضبط واحضار الكاتب الصحفي إبراهيم سعده رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم الأسبق ووضع اسمه على قوائم ترقب الوصول لسفره بالخارج ضمن التحقيقات في قضية فساد "هدايا أخبار اليوم".

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن التحقيقات كشفها ارتكاب سعدة لجريمة تسهيل الاستيلاء على المال العام بقيامه بمنح عددمن الشخصيات العامة ورموز النظام السابق هدايا باهظة الثمن من أموال مؤسسة اخبار اليوم بصورة سنوية منتظمة بدون وجه حق وبالمخالفة للقانون.

وأضافت أنه من المنتظر أن يتم استدعاء محمد عهدي فضلي رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم الأسبق أيضا من محبسه للتحقيق معه في ذات القضية ومواجهته باتهامات مماثلة تتعلق بمنح هدايا باهظة الثمن دون وجه حق.

وكانت النيابة تلقت عدة تقارير من الأجهزة الرقابية تفيد منح عدد من المؤسسات الصحفية القومية من بينها الأهرام وأخبار اليوم لهدايا سنوية  باهظة الثمن لرموز النظام السابق من بينهم الرئيس السابق حسني مبارك وأسرته دون مقتضى من الضرورة وبالمخالفة للقانون.

وجاء في التحقيقات أن قيادات النظام السابق تلقوا هدايا باهظة الثمن بصورة سنوية منتظمة تبلغ قيمتها عشرات الملايين من الجنيهات بدون وجه حق وبالمخالفة للقانون على نحو يمثل تسهيلا للاستيلاء على المال العام وتربيحا للغير بدون وجه حق وإضرارا عمديا بأموال المؤسسات الصحفية القومية.

وتمثلت الهدايا الممنوحة من المؤسسة إلى عدد من كبار رجال الدولة في النظام السابق في ساعات قيمة, وأقلام ذهبية, وجنيهات من الذهب ورابطات عنق باهظة الثمن وأطقم من الألماس ومجوهرات وحقائب جلدية للسيدات والرجال وأحزمة جلدية, وهدايا أخرى.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys