إنشاء موقع الالكتروني لاستخراج قرار العلاج على نفقة الدولة

الأحد 12-05-2013 AM 10:56
إنشاء موقع الالكتروني لاستخراج قرار العلاج على نفقة الدولة
كتب:

قالت صحيفة الأهرام إنه تم إنشاء موقع الالكتروني على الإنترنت من أجل استخراج قرارات العلاج علي نفقة الدولة تخفيفا لمعاناة المرضى ولتفادي الإجراءات الروتينية والكعب الداير والذهاب للمجالس الطبية لاستخراج القرار‏.

ونقلت الصحيفة عن الدكتور أسامة الهادي رئيس المجالس الطبية المتخصصة قوله "فما علي المواطن إلا الاتصال بالمركز الذي يعمل علي مدي الساعة ليعرف الإجراءات المطلوبة لاستخراج القرار".

وأضاف أنه تم أيضا إنشاء موقع الكتروني للمجالس المتخصصة يسمح للمواطنين بالدخول لتصفحه والحصول علي معلومات عن طريق الرقم القومي، كما يسمح للأطباء بالاطلاع علي نفس المعلومات للاستفادة منها في إجراءات علاج المواطنين.

وأشار إلي أنه تم ربط 180 مستشفى بالشبكة الإلكترونية القومية لإصدار قرارات العلاج علي نفقة الدولة من خلال المستشفيات بمحافظات مصر المختلفة بشكل مباشر ودون الحاجة إلي انتقال المريض بنفسه إلي مركز المجالس في القاهرة، مشيرا إلي أنه سيتم إضافة 150 مستشفي آخر بنهاية عام 2013 بمختلف المحافظات إلي الشبكة ليصل العدد الإجمالي في تلك المرحلة إلي 330 مستشفى.

وأضاف أنه تم أيضا بدء استخدام خدمة جديدة تعرف بخدمة الرسائل القصيرة ويتم عن طريقها إرسال رسالة قصيرة علي التليفون المحمول للمريض الذي ترك رقمه بملفه للتواصل معه وإبلاغه بالمرحلة التي وصل إليها قرار علاجه علي نفقة الدولة للمتابعة واستكمال الأوراق الناقصة أو إبلاغه بأن قراره صدر بالفعل.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys